السبت 15 يونيو 2024

رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بحي شمال بتكلفة 20 مليون جنيه

3-12-2019 | 12:46

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه يجرى رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بطول 3 كيلومترات، بتكلفة تبلغ 20 مليون جنيه، ضمن خطة المحافظة في تطوير المحاور المرورية الرئيسية لإحداث طفرة مرورية بالمنطقة بالكامل.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الثلاثاء/؛ لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بشارع (المطار) في حي شمال الجيزة بالتعاون مع وزارة الإسكان.


وأضاف راشد: "أن الشارع يشهد كثافات مرورية عالية ويعد محورًا مروريًا حيويًا، حيث يربط بين محور أحمد عرابي ومنطقتي (إمبابة - البراجيل)"، مشددًا على إزالة كافة التعديات الموجودة بالشارع لاستكمال أعمال تطويره، حيث سيتم تدعيمه بأعمدة إنارة ليد حديثة لإضاءته، وتطوير الجزيرة الوسطي وتدعيمها بالزراعات الخضراء لإضفاء لمسة جمالية وحضارية للشارع.


ووجه رئيس حي شمال الجيزة أسامة السقعان، بالتنسيق مع جهاز التعمير بوزارة الإسكان للانتهاء من أعمال الرصف والتطوير في أسرع وقت ممكن؛ لما للشارع من أهمية كبيرة. 


وتفقد - خلال جولته - أعمال رصف وتركيب بلاط الانترلوك بمتفرعات شارع (الأقصر) والتي شملت تركيبه في 10 حارات وشارع ضيق، ومتفرعات شارع (ترعة بشتيل) والتي شملت تركيبه في 19 حارة وشارع ضيق، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، واستكمالًا للأعمال التي تمت خلال الفترة الماضية. 


وأشار راشد إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار حرص المحافظة بإعطاء أولوية في الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية والشعبية، مطالبًا رئيس حي شمال بالتأكد من تنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير والمواصفات الفنية للطرق بالتنسيق مع مديرية الطرق.


ووجه رئيس حي شمال أيضًا بمواصلة أعمال تطوير الميادين والشوارع ورفع كفاءة الإنارة، وإزالة كافة الإشغالات وترميم الأرصفة؛ للتسهيل على المارة، وعدم السماح بقيام المحال باستغلالها والتعدي عليها، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأكد ضرورة المتابعة الجادة لشركات المرافق أثناء تنفيذ تصاريح الحفر؛ للتأكد من التزامها بالحفر طبقًا للكروكي للمسارات المحددة في التصريح، وذلك حفاظًا على حالة الأرصفة بالشوارع من الإتلاف ولسهولة إعادة الشيء لأصله بها.