الثلاثاء 14 مايو 2024

بالصور.. محافظ قنا يشهد حصاد القمح ضمن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان

12-4-2017 | 17:48

شهد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والعقيد شريف البيلي مسئول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، انطلاق موسم حصاد القمح بمحافظة قنا، ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان على مستوي الجمهورية والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار "الهجان" إلى أن محافظة قنا تعد أول محافظة يتم فيها انطلاق حصاد القمح ضمن مشروع المليون ونصف فدان الذي تنفذه القوات المسلحة، مشيرا إلى أن كمية الأراضي المنزرعة بالقمح صنف (سدس 12) الذي يتميز بالإنتاجية العالية بلغت 168 فدان، بالإضافة إلى 42 فدان منزرعة بالشعير ضمن مشروع استصلاح 42 ألف فدان بالمحافظة.

كما تابع المحافظ تسليم القمح تحت إشراف لجنة مشكلة من (مديرية التموين وهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات ومديرية الزراعة) بصوامع المراشدة بمركز الوقف التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التي تم إنشائها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي تتكون من 12 صومعة لتخزين القمح بسعة تخزينية 60 ألف طن، وهي من النوع المعدني ذات القاع المخروطي وبلغت تكلفتها الإجمالية 101 مليون جنيه والتي تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام.

قام محافظ قنا بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة المصرية على ما يبذل من مجهودات لانجاز المشروعات التنموية الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air