الإثنين 10 يونيو 2024

لافروف: حلف الناتو يريد فرض سيطرته على أوروبا والشرق الأوسط

5-12-2019 | 17:32

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن زيادة ميزانية حلف شمال الاطلسى (الناتو) بشكل قياسي تشير إلى رغبة الحلف بالسيطرة ليس فقط في أوروبا ولكن أيضا في الشرق الأوسط.


وقال لافروف للصحفيين عقب اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اليوم الخميس، :إن التوسع المتهور للناتو مستمر والبنية التحتية العسكرية تتجه بسرعة نحو الشرق، على مقربة من الحدود الروسية، وهناك تصاعد مستمر للتوتر.


وأضاف "هذا على الرغم من حقيقة أن الميزانيات الحالية عشر مرات، أي أكثر من عشرة أضعاف الميزانية العسكرية لروسيا وتتحدث الحقائق المتوفرة عن وضع بسيط ومفهوم للجميع فالناتو يريد السيطرة على أوروبا، المحيط الأطلسي، وإذا أخذنا سلوك الناتو في مناطق أخرى من العالم، لا سيما في الشرق الأوسط".


واختتم لافروف قوله بالتأكيد على أن روسيا لديها إجابة على كل التهديدات المتزايدة من جانب الحلف في هذا العالم، قائلا "نعرف كيفية الرد على هذه التهديدات حتى لا نقع في أي سباق تسلح، وأيضاً لكي يكون ضمان أمننا بشكل موثوق للغاية".


وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن فى وقت سابق أن توسع حلف شمال الأطلسي واقترابه من الحدود الروسية يشكل خطرا على البلاد.


كما صرح سفير المهام الخاصة لشؤون التعاون الدولي في منطقة القطب الشمالي بوزارة الخارجية الروسية، نيكولاي كورشونوف، بأن الولايات المتحدة تسعى جاهدة لتحقيق التفوق العسكري من أجل السيطرة على الموارد وطرق المواصلات في منطقة القطب الشمالي، تحت غطاء التهديد المتصاعد من روسيا والصين.

    الاكثر قراءة