السبت 18 مايو 2024

شاهد بالفيديو .. استخراج سبائك ذهبية من دبابة خردة ( الفيديو منشور بتاريخ اليوم في ديلي ميل )

12-4-2017 | 19:09

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، مقطعاً مصوراً لتاجر الخردة البريطاني أثناء استخراجه للسبائك الذهبية،  التي عثر عليها في دبابة عراقية اشتراها منذ فترة.

داخل خزان الوقود بالدبابة، التي شاركت في غزو العراق للكويت عام 1990، عثر تاجر خردة بريطاني على 5 سبائك ذهب، وزن الواحدة منها 5 كيلوجرامات.

وبحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية فإن "نيك ميد" .. تاجر خردة يقوم بجمع المعدات العسكرية ، ويدير موقعاً اسمه" تانكس ألوت" بإحدي بلدات مقاطعة نورث هامبتونشاير وهي مقاطعة صغير بانجلترا، و اشترى دبابة= من مخلفات حرب الخليج ، ليضيفها إلى مجموعة الآليات العسكرية التي يملكها والبالغ عددها 150 قطعة

لكن " ميد " كان علي موعد غير متوقع مع الثروة .. فأثناء بحثه عن أسلحة و ذخائر قد تكون مخبأة في الدبابة، كإجراء تأميني ووقائي يقوم به ليجعل أمر الاحتفاظ بالدبابة الحربية أكثر آمنا ، فتح ميد ومساعده فتحة أسفل الدبابة للتأكد من خلوها من الذخيرة ليعثروا علي الكنز.

خمس سبائك من الذهب الخالص مجموع وزنها 25 كيلو جراماً وجدها نيك ومساعده ، مخبأة في حوض وقود الدبابة ، يرجح كونها كانت من السبائك المنهوبة من المصارف الكويتية خلال الغزو العراقي عام 1990، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم إخطار الشرطة بالأمر التي أخذت السبائك وأعطت مالكها إيصالا بهم ، وبدأت في إجراء تحقيق حولها فيما أكدت الصحيفة أن "ميد" لا يبدو مهتماً بقيمة السبائك قدر اهتمامه بالدبابة نفسها.

    الاكثر قراءة