الأحد 23 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالإسكندرية

9-12-2019 | 13:43

تمكن ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط ثلاثة أشخاص لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.


كانت معلومات قد وردت لضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية مفادها قيام مالك شركة معدات غطس وصيد، ومالكي محلي ملابس - أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية - بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وبأسعار السوق السوداء من خلال تجميع كروت الفيزا الخاصة بمواطني إحدى الدول العربية والصادرة من بنوك أجنبية بالدول العربية وسحب مدخراتهم بالبلاد من خلال ماكينات الصراف الآلي واستبدالها بعملة الدولار الأمريكي وإعادة إرسالها إليهم مقابل عمولة قدرها 1% من أصل المبلغ بالإضافة إلى فارق سعر العملة، مما يعد عملا من أعمال البنوك فضلا عن الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه وعثر بحوزتهم على 200 ألف جنيه، و27 فيزا كارت خاصة ببنوك أجنبية، وماكينة مشتريات باستخدام كروت الفيزا، ومجموعة من إشعارات السحب، وقطعة من مخدر الحشيش، ومسدس صوت.


وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وحيازتهم المادة المخدرة بقصد التعاطي، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.