الجمعة 10 مايو 2024

تعرف على 4 أطعمة مفيدة لصحة الحامل

12-4-2017 | 20:46

تحتاج المرأة الحامل إلى تغذية سليمة تحافظ على صحتها وصحة جنينها، وهنا لابد من تحويل النظام الغذائي إلى نظام صحي يقوم على الفواكه والخضراوات والبروتينات، ويقلل قدر الإمكان من النشويات والدهون.

كشفت دراسة علمية أجريت مؤخراً أن اتباع الأمهات نظاما غذائيا يحتوي نسبا عاليا من الدهون أثناء الحمل، قد يسبب تغيرًا في عملية نمو مخ الجنين ويزيد من فرص إصابته بالبدانة في مراحل لاحقة من العمر.

وفي هذا الصدد، نصح "سند محمود ـ خبير تغذية" بتناول الأطعمة التالية أثناء فترة الحمل لأنها تساعد على الحفاظ على صحة الأم والجنين:

ـ الأسماك

تناول الحوامل للأسماك بشكل معتدل خلال الحمل يساهم فى تمتع الأجنة بفوائد صحية مثيرة، وأيضاً تعزيز صحة مخهن وقدراتهن العقلية، نظراً لغناها بـ "أوميجا 3"، كما أن السمك يعمل على تنشيط الذهن والحفاظ على رشاقة الجسم.

ـ البيض

ينظم البيض عملية التمثيل الغذائي، كما يضبط معدل إفرازات الغدة الدرقية، ويمنحك الطاقة والنشاط لاحتوائه على فيتامين ب، كما أنه غني بالبروتينات التي تساعد على بناء العظام والعضلات .

ـ البروكلي

يساعد البروكلي على التقليل من حدة التهابات المفاصل، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة، كما انه يحسن من كفاءة عمل الكلى ويسيطر على ضغط الدم.

ـ الفراولة

غنية بالألياف الغذائية التي تمنحك الشعور بالشبع، كما أنها تمتلك قدرة كبيرة على مقاومة الالتهابات المختلفة بالجسم، وتعزيز صحة الجهاز المناعي بالإضافة إلى حماية القلب والأوعية الدموية والوقاية من الإصابة بمرض السكري .

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air