الجمعة 21 يونيو 2024

إكرام بدرالدين: رسائل الرئيس بمنتدى أسوان اليوم تعكس اهتمامه بتمكين المرأة وتقديره لدورها

أخبار12-12-2019 | 12:48

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال جلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية لدعم الأمن والسلام والتنمية في أفريقيا منتدى أسوان اليوم، حملت مجموعة من الرسائل الهامة بشأن دورها في مصر خاصة وأفريقيا بوجه عام.


وأكد بدر الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تقدير الرئيس لدور المرأة المصرية في 30 يونيو وتصديها للحفاظ على الهوية الوطنية يعكس اهتمامه بتمكينه المرأة، مضيفا إن المرأة لها دور هام في مصر اتضح خلال السنوات الأخيرة وبالتحديد منذ 2013 حيث كانت الأكثر مشاركة في الاستحقاقات الدستورية كالانتخابات الرئاسية والتعديلات الدستورية.


وأشار إلى أن المرأة المصرية كان لها دور سياسي نشط وكذلك دور اجتماعي واقتصادي فهي جزء كبير من قوة العمالة وتحملت أعباء الإصلاح الاقتصادي، مضيفا إن الدولة تهتم بتمكين المرأة كاهتمامها بتمكين الشباب نظرا لكون المرأة هي نصف المجتمع فضلا عن أنها المسئولة عن إعداد أفراد الأسرة.


وأضاف إن دور المرأة مهم وعليها مسئوليات أسرية واجتماعية واقتصادية ، والقيادة السياسية توليها اهتماما بالغا، مؤكدا أن تعزيز دور المرأة في أفريقيا مهم لدعم السلام والتنمية في القارة وهو أمر محل اهتمام وعلى أجندة الاتحاد الأفريقي بشكل عام وخلال تولي مصر رئاسة الاتحاد العام الحالي.


وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن منتدى أسوان تناول العديد من القضايا التي تهم القارة الأفريقية والإقليم والعالم ككل مثل مكافحة الإرهاب وتحقيق السلام وحل الصراعات وبناء الدول في مرحلة ما بعد الحروب والنزاعات، وكذلك ارتباط السلام والتنمية والأمن ومكافحة الإرهاب ببعضها البعض.


وتابع: إن رئاسة مصر والرئيس السيسي الاتحاد الأفريقي 2019 أعطت الكثير من الزخم للتعاون الأفريقي المشترك والعمل على حل المشكلات والعقبات التي تواجه القارة ككل.

 

    الاكثر قراءة