الأحد 22 سبتمبر 2024

أتليتكو مدريد يروض ثعالب ليستر بهدف في دوري الأبطال

12-4-2017 | 22:48

استطاع فريق أتليتكو مدريد الإسباني، أن يهزم نظيره ليستر سيتي الإنجليزي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم بملعب فيسنتي كالديرون، ضمن ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا "شامبيونزليج".
وتمكّن الفرنسي أنطوان جريزمان من تسجيل هدف الفوز واللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 28 من عمر المباراة.
وشهد اللقاء سيطرة كاملة من أصحاب الأرض الروخيبلانكوس واستطاع أن يروضوا ثعالب ليستر في أرض الميدان.
وفي الدقيقة السابعة تصدى القائم الأيمن لليستر سيتي لكرة اللاعب كوكي، قبل أن يسدد جريزمان كرة قوية في الدقيقة 17، ولكنها مرت بسلام على الإنجليز خارج المرمى.
ودخل ليستر اللقاء بعد 20 دقيقة، حيث بدأ مبادلة أبناء سيميوني في الهجمات وتهديد مرمى أوبلاك واعتمادهم على العرضيات إلا أن دفاع أتليتكو بقيادة جودين أبى تسجيل أي هدف.
وحصل جريزمان على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعدما انطلق من منتصف الملعب حتى دخل منطقة الجزاء ويتم عرقلته من مدافعي الثعالب.
وفي الشوط الثاني كثف اتليتكو من هجومه لتأمين هدفه قبل لقاء العودة في انجلترا وفي الدقيقة 58 جصل جريزمان على ركلة حرة خارج منطقة الـ18 لتنفذ ويشتتها الدفاع.
وطالب محرز بركلة جزاء في الدقيقة 60 إلا أن الحكم لم يحتسبها وسط اعتراض من الإنجليز. 
واستمر اللقاء على تلك النتيجة حتى أنهاه الحكم في الدقيقة الأخيرة ليصبح أمام أتليتكو في لقاء العودة المحافظة على تلك النتيجة، وعلى ليستر أن يسجل هدفين نظيفين ليتمكن من العبور للدور المقبل.
وتأهل أتلتيكو مدريد إلى ربع النهائي بعد عبور باير ليفركوزن الألماني في دور الـ16، بينما حقق ليستر سيتي مفاجأة في نفس الدور بعدما تمكن من إقصاء إشبيلية الإسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي.