السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. مدير «الفاو»: السيسي يهتم بأمور أفريقيا وينتبه لاحتياجات الشباب

15-12-2019 | 13:34

قال كوي دونجيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، إن هناك تحديات خاصة بسوق التغذية في أفريقيا وهناك معاناة بسبب مشاكل الحصول على الغذاء.

وأضاف كوي دونجيو، خلال كلمته في جلسة أثر التغيرات المناخية على الإنسانية الدوليين ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن الأمن الغذائي في أفريقيا والشرق الأوسط على رأس هذه المشاكل، وهناك تحديات كبيرة على المستوى الدولي لمواجهتها.

وتابع، "بعد مرور 10 سنوات سيسبقنا التاريخ ومهمتنا ستكون انتهت ونحتاج إلى طاقات الشباب لتحقيق هذه الأهداف بالقضاء على الجوع".

وأكمل، "هناك إمكانات كبيرة نستغل فيها طاقات الشباب وعلينا أن نعمل بجد في هذا الأمر واللجوء للتكنولوجيات الجديدة، وأفريقيا هي المستقبل ومليئة بالفرص في كل القطاعات إذا قارنا مواردها الطبيعية بالقارات الأخرى، ويمكن أن يغير الشباب الكوكب بشكل كبير خاصة فيما يخص التصحر والجفاف وندرة المياه".

وأشار إلى أن الشباب يتميز بالتفاؤل ويواجه صعاب الحياة، مشيرا إلى أن أغلب الشباب في أفريقيا ليس لديهم وظائف مستقرة، متابعا: "الرئيس السيسي يهتم بأمور القارة الأفريقية وينتبه إلى احتياجات الشباب".

واختتم، "المستقبل بين أيدي الشباب، والكوكب مسئولية الشباب، وهناك ثورة رقمية قادمة تمكن الشباب من الحصول على المعلومات.. "مصر تتمتع بحضارة تمتد لأكثر من 7 آلاف سنة وعلينا تقدير هذا الأمر وعلى هذه الحضارة أن تستمر في الأجيال المقبلة".