الأحد 19 مايو 2024

أحمد صبري: نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط يبحث الأزمات الراهنة وطرق الحل

أخبار15-12-2019 | 15:08

قال أحمد صبري، أمين شباب حزب مستقبل وطن وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم في جلساته اليوم وقبله الورش التحضيرية ناقش مجموعة من القضايا من بينها السلم والأمن الدوليين، وقضايا التعليم ودمج ذوي الإعاقة والتعاون بين شباب أفريقيا والأورومتوسط.

 

وأوضح صبري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القضايا التي ناقشها المنتدى مهمة، مع الحضور من الشباب من مختلف أنحاء العالم، مضيفا إن الشباب خلال الورش التحضيرية وضعوا توصيات لكل محاور المنتدى لعرضها خلال جلسات المنتدى اليوم وغدا.

 

وأكد أن جلسات المنتدى تناقش قضايا تهم جميع الشباب المشارك مثل مكافحة الإرهاب والثورة الصناعية ودور الشباب فيها وتطوير التعليم والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات، والأمن الغذائي في أفريقيا، مضيفا إنه من المتوقع أن يخرج المنتدى بتوصيات مهمة كعادة مؤتمرات الشباب.

 

وأضاف إن حجم المشاركين هذا العام في المنتدى تزايد بشكل كبير عن العام الماضي، فوصل عددهم إلى أكثر من 7 آلاف مشارك، موضحا أن شباب الأحزاب هذا العام يركزون على قضايا دور شباب في مواجهة التحديات التي تهدد السلم والأمن والتعليم وتعاون الشباب الأفريقي والأورومتوسطي.

 

وأشار إلى أن نموذج المحاكاة هذا العام عن الاتحاد من أجل المتوسط، هو أحد المحاور التي ستشارك فيها التنسيقية وستقدم ورقة عمل خلال الجلسة، لبحث عدد من القضايا الخاصة بالمتوسط وحلول لها.