السبت 22 يونيو 2024

السلام والمحبة رسالة منتدى الشباب للعالم.. نواب: ركز على نبذ العنف والكراهية.. وتعزيز قدرات الشباب في مختلف المجالات.. والذكاء الاصطناعي فرصة محورية لدعم الإمكانيات الشبابية

تحقيقات17-12-2019 | 18:33

أشاد شباب العالم بنجاح منتدى شرم الشيخ في نسخته الثلاثة، الأمر الذي اعتبره برلمانيون تعزيزا للخطوات التي تحرزها مصر في دعم الشباب الدولي، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي ونبذ خطاب الكراهية والعنف والحد من ظاهرة الإرهاب وتعزيز محاور العمل والإنتاج والإبداع في شتى المجالات.


وانطلقت، السبت الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، واختتم أعماله، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.


وألقى المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.


ودوٌن المئات من شباب العالم من الحاضرين بمنتدى شباب العالم، أمنياتهم وأحلامهم على «مصابيح شجرة رأس السنة»، التى وضعتها إدارة منتدى شباب العالم هذا العام، فى نسخته الثالثة، والذي يتزامن مع بدأ الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية 2019.


ووجهت إدارة منتدى شباب العالم 2019، الدعوة إلى الحضور للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، خلال المشاركة فى فاعلية «شجرة رأس السنة»، بكتابة أمنياتهم للعام الجديد، على مصابيح وضعت على شجرة رأس السنة، والتى أضيئت في أن واحد، وأعطت مشهدا بديعًا.


انبهار عالمي

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة حقق نجاحا دوليا وإقليميا كبيرا بشهادة شباب العالم المشاركين في المنتدى الذين أكدوا أن مصر صاحبة تجربة رائدة في تحقيق التقدم والازدهار ومواجهة التحديات والمحافظة على الاستقرار والتغلب على التحديات.


وأكد عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن محاور المنتدى وورش العمل به لقيت استحسانا من الجميع وإنبهارا بالأفكار المقدمة في إطار التبادل الثقافي والانفتاح الحضاري، فضلا عن أن تجربة الذكاء الاصطناعي التي ركز عليها المنتدى مهمة للغاية في النهوض الثقافي والحضاري وتعزيز إمكانيات الشباب في سوق العمل.


ولفت إلى أن المنتدى حقق تطورا كبيرا عن النسختين الماضيتين، من حيث محاور المناقشة وورش العمل التي احتضنت الشباب على مدار أيام المنتدى العالمي، فضلا عن عرض تجربة الشباب المصري في مساندة الدولة في التغلب على التحديات والأزمات القائمة، لافتا إلى أهمية مواصلة تعزيز القدرات الشبابية والسير على النهج المصري في الاهتمام بالشباب المصري.


مستقبل أفضل

وقال النائب بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي يتمسك بدعم الشباب على كافة الأصعدة وإزالة جميع العقبات والتحديات التي تواجهه، مؤكدا أن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة حقق نجاحا مبهرا من خلال محاوره وورشه المتعددة وسط إقبال كبير وصل إلى أكثر من 7 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم.


وأكد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  لـ"الهلال اليوم" أن الرئيس السيسي كشف الدول الداعمة للإرهاب وشدد على ضرورة مواجهتها على الصعيد الدولي والإقليمي، لأنها من أكبر معوقات المنطقة والتحديات الأمنية، لافتا إلى أن مصر تجربتها واعدة في مواجهة الإرهاب والتطرف واستطاعت الانتصار عليه وتحقيق برنامجها الاقتصادي على أرض الواقع.


ولفت إلى أن مصر أصبحت من أكبر الدول القادرة على جذب الاستثمارات في مختلف المجالات بعد الطفرة الكبيرة التي حققتها في مجال البنية التحتية.

    الاكثر قراءة