الأحد 6 اكتوبر 2024

السيسي : أتصور أن وضع المنطقة الراهن في أصعب حالاته

أخبار17-12-2019 | 19:34

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الوضع العربي الراهن :"أتصور أن وضع المنطقة الراهن في أصعب حالاته .. نحن بحاجة لنبقى مع بعضنا بشكل أكبر .. وأن تتم استعادة الدولة الوطنية ؛ لأن الدول المستقرة تتقارب مع بعضها أكثر وتتعاون مع بعضها أكثر وتنسق مع بعضها أكثر حتى تكون محصلة قوانا ضخمة في مواجهة التحدي الذي يمر بمنطقتنا وحتى نستطيع تجاوزه بتعاونا مع بعض الواقع الصعب اللي بنعيش فيه" .


وحول رؤية مصر 2030 .. قال السيسي : "هناك برامج تجاوزنا فيها الخطة والمدى الزمني الخاص بها مثل الطاقة على سبيل المثال ، تجازونا المستهدف في التوقيت تماما ، بفضل الله سبحانه وتعالى ، ثم بفضل جهد الحكومة والمصريين ، كما أن هناك بعض المستهدفات تجاوزت المدى الزمني المخطط، مثل شبكة الطرق".


وبالنسبة للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ..أكد الرئيس أن الدولة جادة في تمكين الشباب كي يتولى المسئولية ، قائلا :"أتمنى أن نستمر في انتقاء أفضل العناصر ، فهناك دورات تستمر 9 شهور ، وهناك دورات أقل من ذلك لإعدادهم وتجهيزهم".. مشيرا إلى أنه يتم تخريج 3 دورات ، كل دورة تشمل 500 شاب وفتاة.


وأضاف : "أخذنا حوالي 200 شاب وشابة أكثر تأهيلا من حملة الماجستير والدكتوراة ، وأخذنا مجموعة شباب من أفريقيا لنعطيهم دورة لمدة 45 يوما ثم يرجعوا لبلادهم ، ونحن مستعدون بالتنسيق مع حكومات الدول لاستقبال ذلك لأننا حريصون على تأهيل الشباب العربي مع الشباب الأفريقي مع الشباب المصري ، هذا أمر ندعمه بشكل أو بآخر".


وتابع الرئيس :"هذا هو دور الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب ، وأي دور لأي مؤسسة إذا اتسم بالجدية والمسؤولية والنزاهة سوف ينجح ، تجرد في الاختيار والانتقاء والمسؤولية والجدية في التأهيل ستنجح التجربة سواء كانت في مصر أو أي دولة .. وأي تجربة لدينا فهي متاحة للجميع .. وأنا قلت هذا الكلام لأشقائنا في أفريقيا .. لأننا نتمنى أن نرى الدنيا كلها متقدمة ومتطورة".


وقال السيسي :"المخرجات حتى الآن جيدة ونتمنى أن تتحسن أفضل من ذلك ؛ لأنه كلما كان التأهيل والإعداد جيدا كلما كانت النتائج جيدة ، ولن نقف عند حدود معينة بل سنواصل العمل والتقدم ؛ لأن الإنسانية لا تقف عند حدود في تطويرها أو تحسين مستواها".