الخميس 20 يونيو 2024

الشاب عادل العدوي بالجلسة الختامية يأسف لاستخدام بعض الدول الإرهاب لتعظيم مصالح ذاتية

أخبار17-12-2019 | 19:53

وصف الشاب المصري عادل العدوي -في ختام جلسة منتدى شباب العالم- الجلسة العامة الخاصة بالتحديات الراهنة فيما يتعلق بالأمن والسلم الدوليين بأنها تعد أحد أهم الجلسات الرئيسية في هذا المنتدى، وقال "إنه ما من شك أن التحديات جمة خاصة ما يتعلق بالحرب ضد الإرهاب".


وأعرب عن أسفه لاستخدام بعض الدول الإرهاب كأداة سياسية لتعظيم مصالح ذاتية ضيقة متسبب في ذلك بالمعاناة والدمار وزعزعة الاستقرار، موضحا أن بعض الدول وفرت كافة أشكال الدعم لتلك الشبكات الارهابية بما في ذلك الدعم المالي واللوجيستي وهو ما أدى إلى نشر الدمار.


وشدد على أن الارهاب تهديد دولي وعالمي يؤثر في الجميع ولا يقتصر تهديده على منطقتنا، مضيفا أن مصر طالما كانت دائما في الطليعة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.


وذكر العدوي بكلمات الرئيس السيسي عندما حذر المجتمع الدولي من أنه إن لم يتخذ إجراءات جدية لتبني منهجية شاملة ضد الإرهاب فإن ذلك سيؤثر عليهم و سينالهم أثر، موضحا أن الرئيس كان محقا في تحذيره، ومدللا على ذلك بالهجمات الإرهابية التى طالت العواصم الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، ودعا إلى تبني استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب تحاربهم على الأصعدة الأيدولوجية والاجتماعية والتعليمية والعسكرية.


وشدد على أن الارهاب لن يهزم بالسلاح فقط بل سيهزم بالأفكار وبتغيير البنية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنه لا يمكن محاربة الإرهاب دون تطوير بلداننا وأن ننميها وأن ندمج الشباب في الحوار والحلول وصناعة القرار.


ونوه إلى أن منتدى شباب العالم يجب أن يستمر كمنصة عالمية يأتي إليها الشباب لمشاركة الأفكار وللتفكير في الحلول لأكبر التحديات، مقترحا إنشاء مجلس للشباب يتابع ويتأكد من أن كل التوصيات التى نتقدم بها من هذا المنتدى يتم تنفيذها، ووجه الشكر للرئيس السيسي على دعمه المستمر للشباب المصري ولشباب العالم.