الأحد 16 يونيو 2024

محافظ المنيا يبحث الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع مصنع القناة للسكر

18-12-2019 | 11:49

 بحث محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي مع العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركه القناة للسكر الإماراتية المهندس إسلام سامي الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع مصنع القناة للسكر، الذي يقام على مساحة 181 ألف فدان، بمنطقه غرب ملوي.


حضر اللقاء النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والعميد تامر سعيد الشامي مدير الأمن والعلاقات الحكومية بشركة القناة للسكر الإماراتية.


ووجه المحافظ الأجهزة التنفيذية - ممثلة في الوحدة المحلية لمركز ملوي والإدارة العامة لأملاك الدولة وإدارة الاستثمار بالمحافظة - بإزالة أية معوقات للمشروع وإنجاز كافة الإجراءات الخاصة بإقامة أول مشروع استثماري متكامل، بغرض استصلاح الأراضي والزراعة باستثمارات تقدر بحوالي مليار دولار.


وأوضح أن المشروع يعد مشروعا قوميا وأول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر، لافتا إلى أنه سيوفر دعماً قوياً لأراضي الصحراء المطورة حديثاً بغرض الزراعة في مشروع 1.5 مليون فدان الذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية.


وأضاف المحافظ أن هذا المشروع سيساهم في تلبية احتياجات السوق المصري ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر، فضلا عن توفير فرص استثمارية في صعيد مصر.


من جانبه، أكد العضو المنتدب أن مصر تعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز وكذلك عدد السكان المتزايد.. مشيرا إلى أن مشروع الشركة في مصر يعد أكبر مصانع السكر في إفريقيا والشرق الأوسط.