الأحد 2 يونيو 2024

قطاع السجون: منظمات حقوقية تزور سجن المرغ

18-12-2019 | 13:09

ينظم قطاع السجون زيارة لـ" المنظمة العربية لحقوق الانسان" والمنظمة الايطالية " ايدي كاين " (مخصص) الى سجن المرغ.


وفي اطار استراتيجية وزارة الداخلية، تهدف الى احدى مهامها تقديم جميع جوانب الرعاية الى السجناء في السجون وفقا لمعايير ومبادئ حقوق الانسان وحرصها على تعزيز اطر التعاون البناء مع جميع المؤسسات المعنية استقبل قطاع السجون وفدا من اعضاء منظمة " المنظمة العربية لحقوق الانسان " - المنظمة الايطالية " ايدي كاين ") الذين زارت سجن المرغ.


خلال الزيارة، زار الوفد (قاعات استقبال - مكتبة السجن - مخبز - مطبخ - بعض مصانع انتاج الغذائي - مركز اعادة التاهيل المهني - المستشفى). وقد سمح لهم ايضا بمقابلة السجناء في هذه المرافق للتعرف على ظروف المعيشة الخاصة بهم وجوانب الرعاية المقدمة لهم. واكد جميع السجناء انهم يتلقون معاملة ممتازة من قبل سلطات السجن ويتم توفير جميع خدمات الرعاية.


وفي نهاية الزيارة، اعرب اعضاء الوفد عن امتنانهم للوزارة الداخلية على الاستفادة من فرصة تنظيم هذه الزيارة. كما اشاد بالرعاية المقدمة لظروف المعيشية للسجناء، مع مراعاة ابعادهم الاجتماعية والانسانية والصحية، واتخاذ جميع التدابير التي من شانها اعادة تاهيلها للعودة الى المجتمع كمواطنين طيبين.


- واعربت ممثلة المنظمة الايطالية "ايدي كاين" عن امتنانها لاتيحتها لزيارة السجن لمعرفة مختلف اطر الرعاية التي توفرها سلطات السجن للسجناء.


تؤكد هذه الزيارة سياسات وزارة الداخلية المعنية بتنفيذ وتطوير اساليب سياسة عقابية حديثة لضمان سيادة القانون وتحقيق اغراضها، بالاضافة الى الحفاظ على كرامة السجين. وتستفيد سياسات وزارة الداخلية من اعادة التاهيل والرعاية المقدمة للسجناء في جميع المجالات كوسيلة للاصلاح.