الإثنين 20 مايو 2024

"التموين" توزع حصص فبراير على 35 ألف تاجر تجزئة

26-1-2017 | 17:13

وزعت وزارة التموين من خلال الشركة العامة والشركة المصرية لتجارة الجملة 98% من حصص السلع التموينية لشهر فبراير المقبل على 35 ألف تاجر تجزئة تموينى وفروع "جمعيتى" والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ على مستوى الجمهورية، ويتم خلال ساعات الانتهاء من توزيع باقى السلع من خلال 500 مخزن بالمحافظات ويستمر الصرف للمواطنين حتى نهاية الشهر.

 

وصرح اللواء محمد مصيلحى وزير التموين، اليوم الخميس، بانه تمت زيادة معدلات توزيع السلع الاساسية، حيث يجرى توزيع 105 الاف طن سكر و37 الف طن زيت و8 الاف طن ارز على البقالين والمنافذ لتوزيعها على المواطنين بالبطاقات التموينية منذ بداية الشهر بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته، ويكفل حصول الفرد على كيلو سكر وعبوة زيت للتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع المدعمة لهم.

وأضاف أن أرصدة السلع الأساسية أمنة، وتمت زيادتها خلال الاسابيع الماضية سواء من الانتاج المحلى اوالاستيراد وتكفى الاحتياجات مدة تتراوح بين 4 و6 اشهر.

 

 

واشار مصيلحى الى ان عدد المقيدين على بطاقات التموين يصل الى 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة، وانه تم تنظيم حملات رقابية على المنافذ التموينية لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين والحد من تسرب السلع المدعمة للسوق السوداء سواء من الاجهزة الرقابية بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات او مباحث التموين واجهزة الرقابة والتوزيع وحماية المستهلك.

واوضح وزير التموين ان تجربة نظام شراء البقالين وفروع جمعيتى لسلع فارق نقاط الخبز من القطاع الخاص خلال الشهرين الماضيين نجحت فى توفير السلع وعدم تاخير الصرف للمواطنين مما ساعد على زيادة الكميات نتيجة زيادة المنافسة بين الموردين مما ينعكس على خفض الاسعار وتحسين جودة السلع.

واكد استمرار العمل بالمنظومة الحالية لتوزيع السلع التموينية، وانه لن يتم تحديد اى سلع على بطاقات التموين وان المواطن له الحرية الكاملة فى اختيار احتياجاته من السلع التى يتم توزيعها على البطاقات.