الأحد 5 مايو 2024

سفير مصر في سول: السلطات الكورية الجنوبية تخفض تحذير السفر إلى مصر

أخبار19-12-2019 | 18:11

أعلن سفير مصر في سول الدكتور حازم فهمي أن السلطات الكورية الجنوبية خفضت تحذير السفر للسياح الكوريين المتوجهين إلى مصر؛ الأمر الذي من شأنه أن يُزيد من تدفق السياحة الكورية إلى المقاصد المصرية، خاصةً وأن قرابة نصف سكان كوريا الجنوبية يقومون سنوياً برحلات سياحية إلى الخارج.


جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير المصري خلال حفل الاستقبال الذي أقامه بمقر المتحف الوطني الكوري، احتفالا بافتتاح الجناح الفرعوني بالمتحف لمدة عامين كاملين، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المتاحف الكورية، حيث استعار المتحف الوطني الكوري القطع الفرعونية المعروضة بالجناح من متحف بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية.


وأبرز السفير فهمي - في كلمة بتلك المناسبة - نماذج الإبداع التي أنتجها الإنسان المصري القديم لتعكس مظاهر أرقي الحضارات الإنسانية التي عرفها العالم، والتي خلدت عبر التاريخ من خلال نماذج تلك الإبداعات من أهرامات ومعابد وتماثيل وغيرها.


وأشار إلى الحدث الهام الذي سيشهده عام 2020 والمتمثل في افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي يعد أكبر متحف حضاري في العالم، داعياً الحضور لزيارة مصر لرؤية ما بها من مقاصد سياحية متميزة.