السبت 1 يونيو 2024

مستوطنون يحرقون مركبتين ويخطون شعارات عنصرية شرق قلقيلية شمالي الضفة

20-12-2019 | 11:38

  أحرق مستوطنون، فجر اليوم (الجمعة) مركبتين في قرية فرعتا شرق محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وخطوا شعارات عنصرية على منازل المواطنين الفلسطينيين.

وأفاد رئيس مجلس قروي فرعتا عبد المنعم شناعة بأن أهالي القرية أفاقوا فجر اليوم على النيران، وهي تلتهم مركبتين تعودان لمواطنين من القرية.

وأكد أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها المستوطنون القرية، ويخطون الشعارات العنصرية على الجدران، بهدف تضييق الخناق على أهالي القرية والسعي الى تهجيرهم.

وفي بيت لحم، جنوب الضفة، أصيب مزارع من قرية كيسان برضوض وجروح جراء اعتداء المستوطنين عليه بالضرب.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان احمد غزال بأن عددا من مستوطني البؤرة الاستيطانية "ايفي هناحل" المقامة عنوة على أراضي القرية والمحاذية لمستوطنة "معالي عاموس"، اعتدوا على المزارع عطا الله إبراهيم عبيات (53 عاما) بالضرب وإطلاق الكلاب التي نهشته، ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة، نقل على اثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، عدا عن نهش الكلاب لعدد من رؤوس الأغنام التي كان يرعاها.

وأشار إلى أن المستوطنين اعتدوا عليه بعد أن تصدى لهم ورفض أوامرهم بالابتعاد وعدم اتخاذ الأرض مرعى لأغنامه، لافتا إلى أن هذا الاعتداء تكرر في الفترات السابقة وأصبح الرعاة لا يأمنون على حياتهم.