الأحد 2 يونيو 2024

البرنامج السياحي ينجح في إعادة البلاد للخريطة العالمية.. خبراء: القضاء على الإرهاب والنهضة الإصلاحية أسهما في انتعاش قطاع السياحة.. وقطاع النقل شهد طفرة كبيرة.. ومنتدى الشباب رسالة سلام واستقرار

تحقيقات21-12-2019 | 16:23

شدد خبراء، على أن البرنامج التي تبنته القيادة السياسية ساعد في عودة الحياة إلى قطاع السياحة بعد أن حققت معايير السلامة والأمن الدوليين ما حظي بثقة المجتمع الدولي، وبدأت شركات الطيران الدولية في استئناف رحلاتها إلى القاهرة.


ووصلت أولى رحلات الطيران الفرنسى، اليوم السبت، إلى مطار شرم الشيخ الدولى، بعد توقف سنوات، حيث هبطت الرحلة رقم 3034 قادمة من مطار شارل ديجول تحمل 137 راكبا فرنسيا.


وأكد مصدر، أن فرنسا ستستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ بمعدل رحلة أسبوعيا مع توقع بزيادة أعداد السائحين الفرنسين وعدد الرحلات فى بداية الموسم السياحى القادم.


يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولى، استقبل أول أمس الخميس، أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لشركة انتر اير، قادمة من برمنجهام بلندن، وعلى متنها 110 ركاب، بعد توقف استمر 4 أعوام.


النشاط السياحي

وقالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن تحسن الأوضاع الأمنية وتطبيق كافة الإجراءات معايير السلامة والأمان الدولية بالمطارات كان لها دور بارز في عودة السياحة إلى مصر خلال الساعات الماضية، مشددا على أن المحافل الدولية التي تستضيفها مصر كان لها مدلولا كبير على استئناف الرحلات الجوية إلى مصر وعلى رأسهم دول الاتحاد الأوروبي.


وأكدت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد لـ"الهلال اليوم" إن منتدى شباب العالم كان له دور كبير في استئناف الرحلات السياحية إلى مصر مرة أخرى بعد توقف سنوات وأخرها الرحلتان الفرنسية والبريطانية بما يؤكد تعافي مصر نهائيا من التحديات التي كانت تواجهها.


وبينت أن رفع اسم مصر من تصنيف الدول العشر الأولى التي تعاني من انتشار الإرهاب على مستوى العالم، يؤكد أن مصر نجحت أمنيا في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه بما يحقق الرفاهية وينعش حركة السياحة الوافدة إلى مصر، لافتة إلى أن قطاع السياحة شهد حركة رواج كبيرة ساهمت في رفع نسبة الإشغالات في الفنادق والمدن السياحية.


القضاء على الإرهاب

ومن جانبه، قال النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن التقدمات التي أحرزتها مصر في مواجهة الإرهاب وفرض الأمن أعادت الحياة إلى قطاع السياحة من جديد وأنعشت السوق السياحية، لافتا إلى أن ذلك يأتي إلى جانب النجاحات التي أحرزتها مصر في البنية التحتية والمشروعات القومية فضلا عن الالتزام بإجراءات معايير السلامة والأمان الدولية بالمطارات.


وأكد عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن استئناف الرحلات الجوية من جانب كل من فرنسا وبريطانيا خلال الساعات الماضية، يعد رسالة قوية إلى العالم بأثره أن مصر آمنة ومستقرة وقادرة على استقبال جميع الجاليات والبعثات والسياح من مختلف دول العالم، ويؤكد قدرتها السريعة في استعادة والأمن وتحقيق الاستقرار في وقت قياسي رغم تحديات الإرهاب.


ولفت إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة ومتعددة في مختلف المجالات تجعلها قادرة على جذب الاستثمار في شتى المجالات وليس المجال السياحي فقط، مشيرا إلى أنها استطاعت تنفيذ برنامجها الإصلاحي رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها ما جعلها من أكبر الدول القادرة على تحقيق تقدم كبير في شتى المجالات.