السبت 29 يونيو 2024

16.5 جنيه سعر الطرح الخاص لـ « راية » بالبورصة

13-4-2017 | 11:17


قالت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، إن السعر النهائي لشريحة الطرح الخاص بالبورصة بلغت 16.50 جنيه.
وأوضحت الشركة منذ قليل، أن شريحة الطرح الخاص بلغت 44.09 مليون سهم، وتم تغطيتها 4 مرات من قبل المؤسسات الاستثمارية وذوي الملاءة المالية.
وذكرت الشركة أن الاكتتاب تمت تغطيته في شريحة الطرح الخاص قبل إصدار أسهم زيادة رأس المال التالية لإتمام الطرح وبدء التداول على أسهم الشركة.
ووفقا للشركة سيتضمن الطرح العام طرحا دوليا للمؤسسات الاستثمارية إضافة لطرح محلي للمستثمرين في مصر مجتمعين "الطرح المشترك".
وتابعت  راية: " سيتم اكتتاب مغلق حيث تعرض الشركة المصدرة على المساهم البائع الذي وافق على حق الاكتتاب في أسهم تم إصدارها حديثا كأسهم الاكتتاب المغلق بقيمة تبلغ 100 مليون جنيه".
وتشمل عملية الطرح العام والخاص نحو 48.99 مليون سهم من أسهم الشركة بحد أقصى، وتنقسم إلى 44.09 مليون سهم، و4.89 مليون سهم للطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.
وقالت راية إنه سيتم غلق باب الاكتتاب في شريحة الطرح العام للجمهور بالسوق المصرية يوم الخميس 20 أبريل الجاري، على أن يبدأ التداول على الأسهم بعد استيفاء متطلبات التخصيص الواردة بنشرة الطرح العام، مع مراعاة ألا يقل عدد المساهمين عن 300 مساهم وأن تمثل الأسهم حرة التداول 5% من إجمالي أسهم الشركة.
ووفقا لنشرة الطرح إلى أنه يتم تلقي وتسجيل الأوامر بسعر حده الأقصى 17.91 جنيه، اعتباراً من يوم الأحد 11 أبريل الجاري للطرح العام على أن يتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم وفقاً لنظام book buiding  ، في موعد أقصاه يوم الأحد 16 أبريل، على أن يكون الإفصاح بالبورصة 18 أبريل.وتمتلك راية القابضة في الشركة نحو 99.8% من أسهم رأسمال راية لمراكز الاتصالات.
وتقوم المجموعة المالية هيرمس بالترويج وتغطية الاكتتاب في عملية الطرح المشترك، فيما يقوم بدور المستشار القانوني الدولي مكتب ديكيرت إل إل، ومكتب زكي هاشم المستشار القانوني المحلي.
 فيما يتولى مكتب معتوق بسيوني المستشار المحلي للمنسق ووكيل الطرح الدولي الوحيد، والمستشار المالي المستقل جراندثورنتون
يذكر أنه تم قيد أسهم راية -التي تقدم خدمات التعهيد- في البورصة المصرية في فبراير 2015.
وتقدم راية خدماتها في أوروبا والشرق الأوسط، وتبلغ إيراداتها المقومة بالدولار نحو 77% إجمالي الإيرادات المحققة، وفقاً لنتائج الأعمال بنهاية نوفمبر 2016.