السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث إجراءات التحول الرقمي للمنشآت الحكومية بالمحافظة

24-12-2019 | 18:25

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فودة مع وفد من وزارة المالية برئاسة المهندس سعيد بزيد، ورئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي المهندس جاد أبو العزايم، اليوم الثلاثاء، إجراءات التحول الرقمي للمنشآت الحكومية داخل نطاق المحافظة.


وأكد المحافظ - خلال اللقاء - ضرورة تعاون جميع الهيئات والجهات الحكومية بالمحافظة ليكون بداخل كل منشأة شبكة داخلية مؤمنة للتسهيل على المواطنين وتوفير الجهد وتعب التنقل من القرى والوديان البعيدة والمدن، وسرعة قضاء خدمات المواطنين المختلفة.


وأوضح المحافظ أن برنامج التحول الرقمي يعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات، وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين، في إطار استراتيجية "مصر 2030".


من جانبهم، أكد ممثلو وزارة المالية أنه سيتم العمل على تسكين البرامج الخاصة لمشروع التحول الرقمي بالمحافظة من خلال 10 أنظمة إلكترونية، منها الموارد البشرية والمرتبات والحسابات وإدارة المحاجر، وربطها بكافة مجالس المدن مع ديوان عام المحافظة، مؤكدين أن الكثير من الأعمال الخدمية ستتم من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي والتي تسعى لبناء قدرات الدولة وتطويرها.