الأربعاء 26 يونيو 2024

غرفة السياحة: تخصيص أكبر ميزانية في تاريخ الغرفة للتنشيط السياحي والتدريب

اقتصاد29-12-2019 | 15:36

أعلنت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، زيادة المخصصات للتدريب وتنويع برامج التدريب لتشمل كافة الأنشطة السياحية والاستعانة بخبرات متميزة بتلك الدورات، على أن تشمل أصحاب شركات السياحة وجميع العاملين بالشركات.


وقال حسام الشاعر رئيس الغرفة - في تصريح اليوم  الأحد عقب اجتماع الجمعية- : "إن المجلس لا يبخل مطلقًا على التدريب إيمانًا بأهميته في رفع مستوى الجودة السياحية"، مشيرًا إلى أنه تم خلال العام المنصرم تخصيص أكبر ميزانية في تاريخ الغرفة للتدريب ولدعم مشاركة شركات السياحة في المعارض والمؤتمرات الدولية؛ لزيادة النمو السياحي. 


وأضاف: "أن الجمعية قررت تشكيل لجنة انضباط لأول مرة بالغرفة من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية؛ لتحقيق الانضباط والقضاء على أي أحداث أو تجاوزات مهنية وأخلاقية تحدث الفرقة داخل الشركات وتفتيت وحدتهم، وتكليف اللجنة بوضع لائحة جزاءات يتم تطبيقها". 


وأوضح أن الجمعية وافقت على بدء وضع ضوابط حاسمة لمواجهة ظاهرة حرق الأسعار التي تضر بالاقتصاد القومي ومصالح الشركات وتوقيع جزاءات رادعة على المخالفين، بجانب وضع ضوابط لمواجهة عمل السماسرة والخرتية في تنظيم الرحلات السياحية وبما يضر بسمعة مصر السياحية بالخارج، مؤكدًا أنه تم تكليف المجلس بوضع آلية لعمل الشركات طبقًا للتطورات التكنولوجية الحديثة وآليات التسويق الإلكتروني.


وكانت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة قد ناقشت، في اجتماعها اليوم، تقريرها السنوي لعام 2019 والميزانية العمومية والحساب الختامي لعام (2018 - 2019)، كما تم عرض ميزانية صندوق الزمالة للعام الجاري، ومناقشة الموازنة التقديرية لعام 2019 – 2020.