الخميس 20 يونيو 2024

سيدات الطائرة يصلن الكاميرون غدا للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد

2-1-2020 | 15:01

تغادر القاهرة في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة بعثة منتخب مصر الوطني الأول للكرة الطائرة للسيدات متوجهة إلى الكاميرون للمشاركة في التصفيات الإفريقية التي تقام خلال الفترة من 5 وحتى 9 يناير الجاري ، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 32 التى تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 12 أغسطس المقبلين .

تضم بعثة مصر 21 فردا ، بواقع 14 لاعبة ، 6 من اعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ورئيس للبعثة.

ويشارك في التصفيات خمسة منتخبات هى مصر والكاميرون وبتسوانا ونيجيريا وكينيا ، ويتأهل إلى طوكيو المنتخب الحاصل على المركز الأول فقط .


ترأس البعثة هناء حمزة المشرفة على قطاع السيدات بالاتحاد المصرى للكرة الطائرة ، واللاعبات هن نهلة سامح ومريم مصطفى ومريم متولى وشروق فؤاد وندى معوض ونورا معوض وفريدة العسقلاني  و نرمين المنشاوي ومايا ممدوح وزينا العلمي وأية النادي وسهيلة وفيق وايسل نديم .

ويضم الجهاز الفني والإداري والطبي البرازيلى ماركو مديرا فنيا وأحمد فتحي مدربا عاما وسيد طه مدربا ، وبلال محمد مدرب الأحمال ، ومي محمود حسن محللا تقنيا ، وهدير إبراهيم للعلاج الطبيعي .


من جانبه قال أحمد فتحي مدرب منتخب مصر إن المنتخب سوف يلعب أولى مبارياته يوم 5 مع كينيا ، وهى مباراة بمثابة رمانة الميزان لمنتخب مصر الفوز فيها سوف يمنحنت فرصة قوية للمنافسة على حجز تذكرة التأهل للأولمبياد نظرا لقوة المنتخب الكيني ، وبعدها يحصل المنتخب على راحة سلبية يوم 6 ، على أن يلعب مباراته الثانية مع منتخب نيجيريا يوم 7 ، ويواجه منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور يوم 8 ، على أن يختتم منافساته في التصفيات يوم 9 بلقاء المنتخب البتسواني.

وأشار فتحي إلى أن الفرص متساوية بين منتخبات مصر والكاميرون وكينيا على الفوز بتذكرة التأهل إلى الأولمبياد . لافتا إلى أنه يشعر بحالة من التفاؤل بتقديم المنتخب مستوى متميز خلال التصفيات .


واوضح فتحي أن الجهاز الفني جدد دماء الفريق بالدفع بثماني لاعبات من منتخبات الناشئات والشابات ، مؤكدا أن المنتخب استعد للتصفيات من يوم 8 نوفمبر الماضي ، بعد توقف الدوري الممتاز ، بالإنتظام في معسكر إعداد داخلي مغلق،  حتى موعد السفر الى البرازيل لإقامة معسكر خارجي خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 14 ديسمبر الماضيين ، خاض خلاله المنتخب ست مباريات قوية مع أقوى أندية الدورى الممتاز البرازيلي فى مدينتي برازيليا وفرانكا ، ثم دخل المنتخب فور عودته من البرازيل معسكرا مغلقا بالمركز الأوليمبي لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادي حتى مساء اليوم الخميس .