الثلاثاء 4 يونيو 2024

رئيس وزراء عمان يستقبل وفدًا من الكونجرس الأمريكي

13-4-2017 | 16:37

استقبل رئيس الوزراء العماني الدكتور هاني الملقي، في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة رئيس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية، والوطنية التابعة للجنة المخصصات هارولد روجرز.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، والدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، والمالية عمر ملحس، والقائم بالأعمال الأمريكي في الأردن بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد رئيس الوزراء العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن بالولايات المتحدة الأمريكية وتطلع الأردن لتعزيزها في المجالات كافة.

واعرب الملقي عن شكر الأردن وتقديره للدعم والمساعدات التي يتلقاها من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن هذا الدعم موضع تقدير من الحكومة.

واستعرض رئيس الوزراء التحديات الاقتصادية التي تفرضها الأوضاع الإقليمية غير المستقرة وتداعيات أزمة اللجوء السوري على المملكة، إضافة إلى إغلاقات الحدود التي كان لها آثار سلبية على صادرات الأردن إلى الأسواق الخارجية، وانعكس على انخفاض معدلات النمو .

وأشار بهذا الصدد إلى أن المجتمع الدولي والدول المانحة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، قدمت دعما ومساعدات للأردن كجزء من كلف وأعباء اللجوء السوري إلا أنه غير كاف، وان الأردن يقوم بدوره الإنساني بالنيابة عن المجتمع الدولي.