الأحد 19 مايو 2024

نصائح بسيطة للحفاظ على نظام غذائي صحي

سيدتي3-1-2020 | 10:56

 بعض النصائح البسيطة لتحسين نظامك الغذائي والتمتع بصحة أفضل

1-      قومي بوضع خطة بما ترغبين أن يصير قوامك عليه في المستقبل .

2-      البدأ في ربط الطعام بكيفية مده بالطاقة وليس بالسعرات الحرارية فمثلا 100 سعرة حرارية من اللوز لاتتساوى مع 100 سعرة حرارية من الحلوى فكل قطعة من الطعام لها تأثير مختلف على طاقتك ومزاجك والهرمونات وعمل الجهاز المناعي ووظيفة الدماغ , وعندما يتعلق الأمر بخيارات الطعام يختلف الأمر من شخص لآخر فمثلا الأفضل لجارك ليس بالضرورة أن يكون الأفضل لك والأفضل لك منذ سنوات ليس بالضرورة أن يكون الأفضل لك الآن، لذلك يجب الانتباه إلى كيفية تأثير الأطعمة عليك وأكثرها مدا للطاقة لجسمك .

3-      عند الشعور بالجوع يجب التأكد أن جسمك يرسل المؤشرات الصحيحة وذلك ليس بسبب العطش أو قلة النوم مثلا.

4-    عند تناول طعام غير صحي مثل الكعك لا يجب الشعور الشديد بالندم وهدم النظام الغذائي الصحي بأكمله قومي بتجاوز هذا الأمر والإلتزام ثانية بروتينك الصحي .

5-      لا يجب أن تكون خياراتك في الأطعمة في البداية شديدة المثالية فقومي بتبديل الأطعمة شيئا فشيئا وليس مرة واحدة حتى لا تشعرين بالجوع والسأم وتعزفين عن النظام الصحي بأكمله .

6-      هناك بعض الأطعمة التي تدفع إلى تناول المزيد والمزيد منها مثل رقاقات البطاطس المقلية والكوكيز والصودا وهي أطعمة يجب البعد تماما عنها وعدم تناول القليل منها حتى فبمجرد العودة لتناولها سوف يصير من الصعب الامتناع عنها ثانية.