السبت 1 يونيو 2024

«الألفي»: تدريبات القوات البحرية رسالة بجاهزية التعامل مع أية تهديدات في البحر المتوسط

أخبار5-1-2020 | 14:28

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن التدريب العسكري الذي نفذته القوات البحرية أمس في البحر المتوسط هو رسالة واضحة بجاهزية واستعداد القوات المسلحة بكافة أفرعها، مضيفا إن الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة شاركت في العملية البرمائية أمس بما يعكس القدوة والقدرة العسكرية المصرية.


وأكد الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التدريب شاركت فيه كافة الأسلحة الجديدة من بينها حاملة الطائرات "ميسترال" جمال عبد الناصر  وكذلك أسلحة الدفاع الجوي والقوات الجوية وجزء من القوات البرية في المنطقة الشمالية العسكرية وكذلك الوحدات الخاصة ممثلة في قوات الصاعقة والمظلات.


وأوضح أن هذا يعكس الجاهزية الكاملة للتعامل مع أي عدائيات أو تهديدات أو مخاطر في منطقة شرق المتوسط، وخاصة في ظل التهديدات التركية لأمن المنطقة، مضيفا إن التدريب هو رسالة لكل من يفكر الاقتراب من الحدود والثروات المصرية كحقول الغاز والبترول، وأن القوات المسلحة بما فيها القوات البحرية جاهزة لتأمين وحماية هذه الأهداف.


وأضاف إن التدريب بعث أيضا برسالة طمأنة للشعب المصري بأن القوات المسلحة جاهزة لتأمينه وحماية حدود البلاد برا وبحرا وجوا، كما أن حرس الحدود يعمل على تأمين الحدود بالكامل، مشيرا إلى أن ذلك رسالة واضحة وبها ردع معنوي لكل من يفكر في الإضرار بالأمن القومي المصري.