الجمعة 27 سبتمبر 2024

لجنة لمراجعة مشروعات تطوير السوق السياحي القديم وكورنيش النيل بأسوان

6-1-2020 | 11:53

 قرر محافظ أسوان أشرف عطية، تشكيل لجنة لمراجعة مشروعات تطوير السوق السياحي القديم وكورنيش النيل، وميادين المحطة والمدخل الشمالي لمدينة أسوان. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين، لاستعراض الإجراءات التنسيقية وعرض التصميمات المتعلقة بأعمال التطوير الشاملة والمزمع تنفيذها بالسوق السياحي القديم وكورنيش النيل، بجانب ميداني المحطة والمدخل الشمالي، بالإضافة إلى واجهات المباني بجزيرة أسوان وسط النيل، فضلا عن إعادة إحياء وتشغيل نافورتين وسط الصخور الجرانيتية في مجرى النيل على أن يتم تصميمها لتكون راقصة وبألوان مبهجة ضمن خطة المحافظة لتعميم التنسيق الحضاري في مختلف أنحاء المدينة. 


ووجه المحافظ السكرتير العام لمتابعة الحصر الذي قام به مجلس مدينة أسوان لجميع المحلات والأنشطة بالسوق السياحي على الواقع، تمهيداً لتحقيق الاستقرار المطلوب للباعة الجائلين وتسكينهم بالسويقات الجديدة ، كما سيتم تشكيل مجلس لإدارة السوق وأن يكون بكل بوابة نقاط أمنية، بجانب تركيب كاميرات مراقبة لتحقيق السيطرة الكاملة بالسوق، ومراجعة شاملة لشبكات الإطفاء والمرافق العامة مع تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية للمحلات والبازارات . 


كما أكد أن واجهات البازارات والمحلات بالسوق السياحي سيتم تصميمها بشكل موحد لكل نوعية من الأنشطة سواء كانت سياحية أو تجارية أو ترفيهية أو خدمية على أن يتم تحديد لون معين لكل نشاط، وتحديد المساحات الخاصة بعرض خارجي لمقتنيات المحلات. 


وأضاف أن عملية تطوير السوق السياحي ستمتد على مسافة 1250 مترا بدءاً من سوق الشواربي القديم وحتى ميدان المحطة، ولاسيما أن المسافة من الشواربي وحتى عباس فريد بحالة جيدة، كما سيتم تغيير الأرضيات بتركيب حجر البازلت الأسود مع الرمادي على غرار سوق خان الخليلي مع إتاحة أماكن للانتظار بالسوق وتركيب مظلات بها، وأخرى بدون مظلات وأيضاً نوافير بأشكال جمالية متنوعة .


وأكد أن تطوير السوق السياحي يأخذ الأولوية في منظومة العمل والتطوير والتجميل، ليعقبه تنفيذ أعمال التطوير فيما بعد بكورنيش النيل وميداني المحطة والمدخل الشمالي بعد مراجعة كافة التصميمات بما يتلائم مع إضفاء الشكل الجمالي والحضاري لمدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.