الأحد 2 يونيو 2024

«طوارئ بالدقهلية» لاستقبال أعياد الربيع

13-4-2017 | 18:16

رفعت محافظة الدقهلية، درجة الاستعداد القصوى، بجميع المديريات والوحدات المحلية، وتشكيل غرفة عمليات بكافة الوحدات للتواصل مع المواطنين وتلقي الشكاوى على مدار اليوم.

وقال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه تم توجيه كافة القطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة، باتخاذ جميع التدابير اللازمة؛ استعدادًا لاستقبال أعياد الرفيع.

ولفت إلى أنه تم تكثيف الحملات الرقابية من " الصحة - الطب البيطرى - شرطة التموين -البيئة – المسطحات"، لضبط السلع الغير صالحة ومجهولة المصدر، وفحص الثلاجات بكافة المنافذ والمحلات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الإفراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح السياحات الغير صالح للاستخدام بمصانع المخللات والألبان والأسماك.

وعلى مستوى العناية الصحية واستعداد المستشفيات، أكد المحافظ، استعداد مديرية الصحة بكافة قطاعاتها للتعامل مع الحالات الطارئة ورعايتها، وتوفير الأدوية والأمصال بها خاصة ما هو مخصص لحالات التسمم، فضلا عن تمركز سيارات الأسعاف بمناطق المحافظة، وفق خطة محددة للاستجابة الفورية لأية طوارئ.

وأشار إلى وضع شرطة المسطحات خطة للتصدي للمخالفين غير القائمين بتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة والمهنية بالقوارب ووسائل النقل النهري منعًا للحوادث، وكذا استعدادات الحماية المدنية للتعامل مع أية طوارئ.