السبت 1 يونيو 2024

مصر والجزائر في تصفيات أفريقيا للطائرة المؤهلة لطوكيو.. الليلة

7-1-2020 | 12:37

تفتتح الليلة منافسات التصفيات الأفريقية للكرة الطائرة، التي تستضيفها القاهرة على ملعب الصالة المغطاة رقم "2" بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 7 وحتى 12 يناير الجاري والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 32.

وتقام الأوليمبياد بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 12 أغسطس المقبلين.

ويلتقي منتخب مصر الأول في الثامنة مساء اليوم مع نظيره الجزائري الملقب بمحاربي الصحراء في أولى مباريات المنتخبين في البطولة.

 ويسبق اللقاء مباراة غانا وتونس في الخامسة مساء، وحتى الآن لم يصل المنتخب الغاني القاهرة.

 ويشارك في التصفيات خمسة منتخبات هي مصر والجزائر وتونس وغانا والكاميرون، ويلعب المنتخب بعد ذلك ثلاث مباريات متتالية مع منتخبات غانا وتونس والكاميرون على التوالي، على أن يحصل المنتخب على راحة سلبية يوم 11 يناير قبل مواجهة الكاميرون يوم 12 في آخر يوم بالتصفيات

يمثل المنتخب في التصفيات "14" لاعبًا هم، أحمد صلاح وعبدالله عبدالسلام وحسام يوسف ومحمد عادل وأحمد سعيد وعبدالرحمن سعودي وأحمد ضياء ومصطفى إبراهيم ومحمد محسن ورشاد شبل وعمر تايسون وهشام يسري ومحمد رضا وشريف شرقاوي، ويرأس بعثة مصر في البطولة حسن عابد المدير الإداري للمنتخبات الوطنية بالاتحاد المصري للكرة الطائرة .

وقال أحمد عبدالدايم، رئيس اللجنة المؤقتة، التي تدير اتحاد الكرة الطائرة، إن التصفيات الأفريقية صعبة للغاية، وقوية وشرسة في الوقت ذاته، حيث يواجه المنتخب منافسة في غاية الصعوبة مع المنتخب الكاميروني بطل دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالمغرب يوليو الماضى، والذى يضم 14 لاعبا محترفا فى الدوريات الأوروبية وخاصة الفرنسية  ، فضلا عن منتخب تونس بطل القارة السمراء، والجزائر التي تضم بين صفوفها لاعبون على مستوى فنى وبدنى عال للغاية.

وأكد أن مباراة الافتتاح دائما تكون صعوبة وستحدد مصير المنتخب في التصفيات بنسبة كبيرة، والفوز فيها سيمنح المنتخب ثقة قوية لمواصلة الانتصارات .

 وأشار إلى أن المنتخب استعد بقوة للتصفيات تحت قيادة الهولندي جيدو المدير الفني للمنتخب ، وأصبح قادرا بنسبة كبيرة على الفوز ببطاقة العبور إلى طوكيو ، متمنيا أن يلتف الجميع حول المنتخب ، ويلقى المساندة والدعم الجماهيري المناسب، حيث سيكون للجماهير دورا مهما وأساسيا فى التغلب على قوة المنتخبات الإفريقية ، فضلا عن إمكانيات ومهارة لاعبينا.

 وأضاف أن المنتخب قدم مباريات قوية أمام منتخبي الصين وباكستان خلال الدورة الودية بمعسكر الصين ، واستطاع الجهاز الفني تجربة جميع اللاعبين ، ثم أقام المنتخب بعد ذلك ثلاثة معسكرات قوية فى دول هولندا وبلجيكا وبلغاريا خاض خلالها أربع مباريات قوية مع منتخبي بلجيكا وبلغاريا .

كما أكد عبد الدايم أن المنتخبات المشاركة في التصفيات أبدت إعجابها الشديد بفنادق الإقامة وأماكن التدريب والصالة التي سوف تستضيف المنافسات الرسمية.