الثلاثاء 18 يونيو 2024

«المجتمعات العمرانية» تتراجع عن تأسيس شركة لإدارة المرافق بالمدن الجديدة

26-1-2017 | 18:36

قال مصدر مطلع بـ«المجتمعات العمرانية الجديدة»، إن الهيئة تراجعت عن فكرة تأسيس شركة تابعة لهيئة المجتمعات لإدارة المرافق بالمدن الجديدة.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدأت منذ 2016 فى استلام بعض محطات تشغيل المياه فى المدن الجديدة، بينها العاشر من رمضان وبدر، على أن تتولى أجهزة المدن الجديدة إدارة هذا المرفق مؤقتا لحين تأسيس الشركة الجديدة.

لكن الأمر واجه عددًا من المشكلات منها أن أجهزة المدن الجديدة لا تملتك أية آلية لتلقى شكاوى المواطنين من انقطاع المياه أو ضعفها، مشيرًا إلى أن «الخطوط الساخنة لشركة المياه تعجز عن توصيل أية معلومة للمواطنين أثناء تسجيل شكاوهم للشركة».

وكشف المصدر نفسه أن «هناك لجانًا مشتركة بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لدراسة حجم وآلية الحصول على مصروفات الإحلال والتجديد للشبكات والمحطات التى تمتلكها الهيئة فى المدن الجديدة».

وتنص العقود المبرة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على تحصيل نسبة حوالى 1% من إجمالى حجم الاستثمارات فى قطاع المياه والصرف الصحى بالمدن الجديدة، لصالح شركة الشركة القابضة لمياه الشرب مقابل عمليات الصيانة والإحلال والتجديد، ما شهد خلافا استمر سنوات.