السبت 18 مايو 2024

سقوط مهرب هولندي يفضح خطة المافيا لإغراق مصر بـ«المخدر الجهنمي»

13-4-2017 | 19:52

فضح سقوط مهرب هولندي، أثناء محاولته العبور من مطار القاهرة، إلى داخل البلاد، وبحوزته كمية من مخدر الماريجوانا، خطة المافيا لإغراق البلاد بهذا المخدر الجهنمي، كما كشفت اعترافات المتهم عن تفاصيل طرق التهريب إلى داخل البلاد.   

بدأت تفاصيل الواقعة تتكشف؛ عقب اشتباه الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، في شاب هولندي، حضر إلى مصر للسياحة، بعدما بدا مرتبكا؛ خلال إنهاء إجراءات تفتيشه بالمطار، مما استدعى إعادة تفتيش متعلقاته؛ ليتبين على أثر ذلك، احتواء إحدى حقائبه على كمية كبيرة من المخدرات، فتم إيقاف السائح، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهم، حاول إدخال كمية كبيرة من الماريجوانا، والحشيش، والهيروين عبر مطار القاهرة، مؤكدا أنه لم يكن يعرف أنها مخدرات، وأن صديقا له في هولندا طلب منه توصيلها لشخص ما سيلاقيه لاحقا، داخل مصر.

وأمرت النيابة العامة، بإخطار السفارة الهولندية؛ من أجل انتداب مترجم للمتهم، بناء على طلب الأخير، إلا أن  السفارة تجاهلت الرد على أمر النيابة، ولم تحضر التحقيق، فقررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عاصي، مدير النيابة، وسكرتارية أندرو رشدي، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت  له  تهمة  جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة

إلى البلاد.

 


 

    الاكثر قراءة