الإثنين 10 يونيو 2024

تزايد الإقبال على المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بشمال سيناء

11-1-2020 | 19:47

أكد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل تزايد الإقبال على المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية على مستوى المحافظة، وذلك بعد تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للمبادرة، مشيرا إلى استمرار فتح منافذ جديدة ضمن المبادرة.


ولفت وكيل وزارة الصحة، في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى تزايد أعداد المترددات على الفحص في مختلف النقاط وبصفة خاصة النقاط التي افتُتِحت مؤخرا في بعض المناطق وفقا لاستراتيجية العمل الجديدة للمبادرة.


وأوضحت منسق عام المبادرة الدكتورة انتصار سري أنه تم افتتاح نقطتي فحص جديدتين اليوم في مقري المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمرحلة الرابعة وكلية العلوم الزراعية البيئية بجامعة العريش، ويجري افتتاح عدد آخر من نقاط الفحص في المناطق والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية والطبيعة الخاصة.


من جانبه، قال مدير إدارة العريش الصحية الدكتور أشرف عبد الجواد إن الحملة مستمرة ويجري العمل بها في الوحدات الصحية والمراكز الحضرية، مؤكدا أن وكيل الوزارة وجه باستمرار المتابعة اليومية وتوفير أي نقص في المستلزمات.


وأكد مكتب التثقيف والإعلام الصحي فتحي عثمان مدير أن العمل يجري على قدم وساق في المبادرة، مشيرًا إلى المتابعة اليومية لسير العمل وتوفير أي نقص في المستلزمات، وإعادة الهيكلة لاستراتيجية العمل الجديدة بما يتناسب مع الرؤية الميدانية لتغطية كل مكان ووصول الخدمة الصحية إلى كل سيدة وفتاة في المحافظة.

    الاكثر قراءة