الإثنين 10 يونيو 2024

"عربية النواب": الدور العماني مطلوب بقوة لحلحلة المواقف الشائكة بالمنطقة

12-1-2020 | 14:49

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اليوم الأحد أن الأوضاع العربية الراهنة والتحديات الجسام التي تواجه الأمة العربية تستوجب تبادل المشورة والرأي وتوحيد الرؤى إزاء قضايا الأمة المختلفة ومواجهة تلك التحديات.


وذكرت اللجنة - في بيان لها عقب مناقشة العلاقات المصرية - العمانية - أن الدور العماني مطلوب وبقوة في حلحلة الكثير من المواقف العربية الشائكة والصراعات الدائرة في مختلف أرجاء الوطن العربي بحكم صلات سلطنة عمان بكافة الأطراف.


وأوضحت أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارات بين مصر وعمان لا ترقى إلى مستوى الطموحات المأمولة أو تترجم متانة العلاقات السياسية وتحتاج إلى مزيد من التحفيز والتشجيع، ومن هنا جاء لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بمجتمع رجال الأعمال العماني لتوضيح فرص الاستثمار الجاذبة في مصر.


وأشادت اللجنة بموقف سلطنة عمان إزاء ما تلقاه الجالية المصرية من رعاية واهتمام سواء على المستويين الشعبي أو الرسمي .. مؤكدة أن تنمية العلاقات الثنائية وتعميق العلاقات البينية بين مصر وعمان هي أحد المحاور التي نالت قسطها الوافر انطلاقًا من حرص القيادة السياسية في البلدين على كل ما من شأنه أن يعزز هذه العلاقات ، ويخدم مصلحة شعبي البلدين الشقيقين حيث تتوفر الرغبة القوية في تحقيق التنمية المستدامة، وبناء آفاق اقتصادية قوية لبلديهما.


وأعربت اللجنة عن أملها في التعاون مع جمعية الصداقة المصرية - العمانية ؛ بهدف تشجيع الزيارات السياحية المتبادلة والإشراف على الأنشطة التي تعزز الصداقة والأخوة بين الدولتين.

    الاكثر قراءة