السبت 8 يونيو 2024

وزيرة البيئة تدعو للتمتع بجبال سانت كاترين التي تتزين بالثلوج

أخبار13-1-2020 | 12:00

 دعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المواطنين إلى الاستمتاع بتجربة سياحية بيئية متميزة ومختلفة وسط أجواء الطبيعة بمحمية سانت كاترين التي تتمتع خلال الفترة الحالية بأجواء مناخية متميزة ، حيث تتساقط الثلوج ، مما يشجع الآلاف للسفر وقضاء ليلة شتوية أوروبية بالمحمية والتمتع بالطبيعة الساحرة.


وفي بيان للوزارة اليوم الاثنين دعت الوزيرة المواطنين للتمتع بالراحة النفسية والابتعاد عن صخب المدينة والعيش وسط الطبيعة الخلابة ، خاصة مع ما تشهده المحمية من تطوير البنية الأساسية وأماكن الجذب السياحي التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع مشروع تعزيز نظم إدارة والتمويل بالمحميات والتي تشمل تطوير مسار جبل سانت كاترين وتأهيل السلالم، بالإضافة إلى تدعيم مخرات السيول وإنارة الطريق بالطاقة الشمسية مع وضع علامات إرشادية لصعود الجبل وإعادة تأهيل الحمامات وتوفير خدمات جيدة للزائرين .


ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء والتي تهدف إلى إدارة المحميات وفق النظم العالمية ، للحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والترفيهية والاجتماعية .


يذكر أن محمية سانت كاترين تم إعلانها كمحمية طبيعية نظرا لتعدد الجوانب السياحية بها من تاريخ طبيعي وحضاري وثقافي وديني، حيث تضم منطقة الجبال العالية في مصر والتي تمثل النظام البيئي الطبيعي للمناطق المرتفعة وتتراوح ارتفاعات وديانها من حوالي 1500م إلى 1600م فوق سطح البحر. 


وتم إعلان منطقة مدينة سانت كاترين وما حولها كموقع تراث ثقافي عالمي في يوليو 2002 في إطار اتفاقية التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو والموقعة عليها مصر ، نظراً لأهمية المنطقة والطابع التاريخي والثقافي والديني بها.