الثلاثاء 14 مايو 2024

اللواء هشام الحلبي: «قادر 2020» تنفذ على 4 اتجاهات استراتيجية وتبعث برسالتين

أخبار13-1-2020 | 13:34

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن المناورة العسكرية "قادر 2020 " تكتسب أهمية خاصة لأن القوات المسلحة تنفذها على الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة، مضيفا أن حجم القوات المشتركة في تنفيذ المناورة كبير، كما أنها تضم كافة الأفرع الأساسية والتخصصات في القوات المسلحة.

وأوضح الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المناورة تضم القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والصاعقة والمظلات، وكافة التخصصات في القوات المسلحة، وتمتد لعدة أيام كما أن أنشطتهما تتم باستخدام الذخيرة الحية، ما يجعلها تماثل العمليات الحقيقية وتنفذ بواقعية كبيرة في التدريب.

وأكد أن المناورة بهذا الحجم تعطي رسالتين، الأولى هي قوة ورسالة ردع لمن تسول له نفسه استهداف أي أهداف مصرية داخل مصر أو مياهها الاقتصادية سواء البحر الأبيض أو البحر الأحمر، والرسالة الثانية اطمئنان للمواطن المصري بأن القوات المسلحة قادرة على حماية الدولة ومشروعات التنمية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تقوم بتدريبات مستمرة طوال العام، وتعتبر المناورة قادر 2020 جزءا من هذه التدريبات، موضحا أن المناورة سبقها تدريبات بمستويات مختلفة لكي تنفذ بهذا الحجم على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وهي ليست موجهة لأي دولة وإنما ضمن خطة التدريبات الاستراتيجية للقوات المسلحة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air