الجمعة 17 مايو 2024

يحيى كدواني: قاعدة برنيس تأكيد لقدرتنا على صد أية تهديدات للأمن القومي

15-1-2020 | 16:32

قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن قاعدة برنيس العسكرية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تؤمن المنطقة الجنوبية الشرقية وخطوط الملاحة الدولية في قناة السويس وباب المندب، مضيفا إن القاعدة تفرض القوة المصرية اللازمة لدرء أية مخاطر أو تهديدات من شأنها التأثير على الأمن القومي المصري.


وأوضح كدواني، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه القاعدة تعد الثانية بعد قاعدة محمد نجيب العسكرية في مطروح، والتي تتركز فيها كل المقومات الدفاعية اللازمة من أسلحة مختلفة الأنواع من القوات البحرية والجوية والمشاة والمدرعات، مضيفا إن القاعدة تعتبر جيشا مصغرا لصد أية تهديدات للأمن القومي على الحدود والسواحل المصرية.


وأكد أن هذه القاعدة ضرورية لمواجهة التآمرات القائمة على منطقة الشرق الأوسط وعلى الأمن القومي العربي، مضيفا إن اليوم شهد أيضا ختام المناورة قادر 2020 وهي مناورة تدريبية للإعداد المستمر لجعل القوات على أهبة الاستعداد لمواجهة أية مخاطر أوتهديدات للدفاع عن الأمن القومي المصري.


وأشار إلى أن المناورة أكدت جاهزية القوات المسلحة المصرية لمواجهة أي خطر يهددنا، وهي لازمة للتدريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية، وتؤهل القوات المصرية لمواجهة أي خطر يهدد الأمن المصري.