الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ الجيزة: رفع 200 ألف طن مخلفات من أسفل الكباري خلال الفترة الماضية

16-1-2020 | 13:08

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم خلال الفترة الماضية رفع حوالي 200 ألف طن مخلفات من أسفل المحاور والكباري والطرق الرئيسية تراكمت على مدار سنوات وكانت تعكس مظهرًا غير حضاري بالعديد من الطرق والمحاور، كما تم زراعة البعض منها بالمسطحات الخضراء ودعمها بالأشجار الجمالية. 


جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الخميس/ مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر (أبو النمرس - الحوامدية - الطالبية - الهرم)، بحضور النواب إبراهيم حمودة وعصام إدريس ومحمد علي وأحمد سميح وحمدي السيسي وإيهاب غطاطي. 


وأضاف راشد "أن هيئة النظافة تمكنت خلال الأسبوع الماضي من رفع حوالي 6850 طن مخلفات بالمنطقة المحصورة بين المريوطية والمنصورية بالطريق الدائري"، موجهًا بضرورة عقد لقاء عاجل مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي؛ للوقوف على معوقات التأخر في إنهاء أعمال الصرف بشارعي (عثمان محرم - عثمان أحمد عثمان)، والعمل على رفع البدلات وربط تلك الشوارع بالصرف الصحي. 


وأوضح المحافظ أنه سيتم ربط الشوارع المختلفة بمحطة مياه الحوامدية لتشغيل المحطة بكامل طاقتها ولتغطية القرى المتأثرة بالحدود الشرقية والغربية بالمدينة، موجهًا مديرية الطرق بسرعة البدء في تنفيذ أعمال الرصف بشارعي (عثمان محرم - عثمان أحمد عثمان) فور انتهاء أعمال الصرف ودراسة مدى إمكانية البدء في الأماكن التي انتهت الأعمال.