الإثنين 27 مايو 2024

تشكيل لجان لمتابعة مشروعات القليوبية وحل أي مشكلات

19-1-2020 | 10:52

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن الهدف من الجولات وتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة هو دفع الأعمال وتذليل العقبات وإنهاء المشكلات وحلها ميدانيا حتى يتم الانتهاء من المشروعات بشكل عاجل لتدخل الخدمة.. مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة جميع المشروعات التي تنفذ على أرض المحافظة في جميع القطاعات حتى يتم متابعتها وعمل التقارير اللازمة. 


وقال الهجان - خلال الجولة الميدانية التي قام بها بمدينة قليوب للمرورعلى عدد من المشروعات الجاري إنشاؤها بالمدينة- إنه لا تراجع عن تقديم خدمة مميزة حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمات المقدمة إليه ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل علي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، تفعيلا لمبادرة حياة كريمة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 


وتفقد المحافظ مشروع إنشاء كوبري "قلما" على الطريق الزراعي (المرحلة الأولى من تنفيذ كوبري قلما العلوي والذي يبلغ طوله 750 مترا ويقوم على تنفيذه شركة النيل العامة للطرق والكباري) بتكلفة 220 مليونا ، والتقى بمهندسي الموقع واطمأن على سير جدول الأعمال .. حيث تم الانتهاء من 80% من المرحلة الأولى، وصب الأعمدة وجاري رفع الكمر يليه أعمال الرصف والتمهيد والإنارة وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين.


كما تفقد المحافظ محطة معالجة قرية طنان بتكلفة تصل إلى 89 مليون جنيه والتي تعمل بنظام المعالجة الثنائية، حيث تخدم قرية طنان وأكثر من 10 قرى مجاورة .. ووجه بإنهاء جميع مشروعات الصرف الصحي القائمة وضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل أي مشكلات تعترض المشروعات ،واستمع إلى شكاوى المواطنين وعلى رأسها تأخر تسليم مشروعات الصرف الصحي في كثير من قري قليوب.


وتفقد أيضا مبنى مستشفى الرمد بقليوب للاطمئنان على الخدمات المقدمة ودراسة إمكانية تطوير المستشفى وإدخال أجهزة طبية جديدة بها لإجراء عمليات العيون الكبري .. ومستشفى قليوب المركزى - التي تم إنشاؤها بتكلفة 72 مليون جنيه وتضم 67 سريرا و9 أسرة عناية مركزة ومجهزة بأجهزة التنفس الصناعي والأشعة المقطعية وجهاز الكشف على أورام الثدي - كما تفقد مبنى المؤسسة العلاجية بقليوب والتي تبلغ مساحته 22.500م2 وتتبع حاليا مديرية الصحة ، لبحث أفضل الطرق لاستغلالها وإنشاء صرح طبي عليها يخدم المواطنين خصوصا بالقرى التي تعاني من نقص الخدمات الصحية بها.


كما تفقد المحافظ الوحدة البيطرية بصنافير والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها بتكلفة 226 ألف جنيه ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال وتقديم الخدمات الطبية البيطرية لأهالي القرية ورفع العبء عن كاهل المزارعين ومتابعة التحصينات اللازمة للماشية.


وتضمنت الجولة تفقد مدرسة صلاح الدين الإعدادية بنين (توسع) والتى تضم 29 فصلا دراسيا ، بنسبة تنفيذ 35% بتكلفة 9.5 مليون جنيه،وأعمال توسعة مدرسة عزيز المصري الابتدائية (9 فصول) بتكلفة 6.5 مليون جنيه ونسبة تنفيذ تبلغ 70%.


وتفقد الهجان مشروع رفع كفاءة مجزر قليوب بتكلفة 11 مليون جنيه، مشددا على استمرار أعمال الصيانة وتيسير إجراءات الذبيح لتشجيع المواطنين وتقديم خدمة مميزة والالتزام بالمعايير الصحية حفاظا على صحة المواطنين.


وخلال الجولة أيضا تفقد المحافظ أعمال إنشاءات مبنى الوحدة المحلية ببلقس بتكلفة مليوني جنيه ، وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين .. واختتم الجولة بتفقد محطة معالجة كوم أشفين بطاقة 68 ألف م3/يوم ، حيث يستهدف المشروع زيادة الطاقة إلى 168 ألف م3/ يوم بتكلفة 200 مليون جنيه.