الأربعاء 29 مايو 2024

مباحث سوهاج تتحفظ على منزل عامل يقوم بالتنقيب عن الآثار

19-1-2020 | 15:33

تحفظت مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج اليوم الأحد على منزل عامل بدائرة مركز المنشاة عقب قيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنزل ، والعثورعلى حفرة تنتهى بسرداب مؤدي إلى صالة أثرية لمعبد بطلمي بها ستة أعمدة ترتكز على قواعد من الحجر الجيري عليها رسومات وزخارف.


وكان مدير أمن سوهاج ، اللواء حسن محمود ، تلقى إخطارا من مركز شرطة المنشاة بورود معلومات لشرطة السياحة والآثار بقيام محمود . أ(42 عاما - عامل) بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بدائرة المركز .


وأكدت التحريات صحة المعلومات ، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة قامت مأمورية من مباحث شرطة الآثار بسوهاج بالاشتراك مع مباحث مركز المنشاة بمداهمة مسكن المذكور ، وضبطه أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب.


وتم العثور على حفرة دائرية الشكل بعمق 7 أمتار تنتهى بسرداب من الناحية الجنوبية يمتد بطول 20 مترا مؤدى إلى صالة بها 6 أعمدة كاملة على قواعد من الحجر الجيرىعليها رسومات وزخارف .


كما تم العثور أيضا على جدران حوائط من الحجر الجيري ، وبعرض مكان الحفر والتنقيب على لجنة من الآثار ، أكدت أن المكان عبارة عن صالة لمعبد يرجع إلى العصر البطلمي .


واعترف المتهم بقيامه بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار ، حيث تم التحفظ على مكان الحفر والمنزل والمتهم .

وحرر المحضر اللازم ، فيما أخطرت النيابة العامة للتحقيق.