السبت 22 يونيو 2024

الرئيس الإسرائيلي يدين مقال «هاآرتس».. ونتنياهو يطالب بالاعتذار

14-4-2017 | 15:32

أدان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مقال الرأي المنشور في صحيفة “هاآرتس”، الذي يؤكد أن أتباع التيار الصهيوني المتدين أكثر خطرا من منظمة حزب الله، مشيرًا إلى أن المقال “تشويه سمعة”.
وقال “ريفلين”: “كلمات الصحفي "يوسي كلاين" تشويه سمعة وتكشف كراهية كبيرة كما أنها لا تمثل أي قدرة على الحوار والانتقاد"، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

 وأضاف أن: "الصهيونية الدينية هي جزء من هذه الأرض، ولها جذور أكثر من جميع المفترين".

وكتب "كلاين" في المقال الذي نشر الأربعاء أن “المتدينين القوميين خطرون، أكثر خطرا من حزب الله، أكثر من السائقين في هجمات الدهس بالإمكان توقيف العرب، ولكن لا يمكن فعل ذلك معهم ".

في وقت سابق ، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان" الإسرائيليين إلى التوقف عن قراءة صحيفة “هآرتس” لنشرها مقال "كلاين".

وكتب "ليبرمان" على فيس بوك أن “هآرتس تحولت منذ مدة طويلة إلى منصة تعبر عن وجهات نظر كارهي إسرائيل، ولكن نشر مقال يوسي كلاين، صحافي محبط من دون أي أهمية لهذا، تخطى كل الخطوط الحمراء".

في أعقاب نشر مقال الرأي, أثارت “هآرتس” ردود فعل غاضبة وتنديدات من كل الأطياف السياسية، كان أبرزها معارضة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" الذي كتب على موقع "فيس بوك": "المقال في هآرتس مشين فإن المجتمع القومي المتدين هو ملح الأرض، أبناؤهم وبناتهم يخدمون في الجيش ويتطوعون في الخدمة الوطنية من أجل دولة إسرائيل وأمن إسرائيل, وأنا أفخر بهم مثل بقية مواطني إسرائيل, على هآرتس تقديم اعتذارها".

    الاكثر قراءة