السبت 8 يونيو 2024

وزيرة البيئة : نشاط مكثف لجناح الوزارة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب لرفع الوعي البيئي

الهلال لايت22-1-2020 | 19:14

 تشارك وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بجناح" B50" بصالة 3 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث يشمل مجموعة هامة من الإصدارات المتنوعة عن أنشطة ومشاريع الوزارة المختلفة والتعريف بها للجمهور كالمحميات الطبيعية والمخلفات بكافة أنواعها، والتنوع البيولوجي، وتقرير حالة البيئة.


وصرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأن الوزارة تستهدف من المشاركة في فعاليات المعرض التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع من أجل رفع الوعي البيئي بالقضايا البيئية المختلفة.


وقالت فؤاد إنه سيتم توزيع مجموعة من إصدارات وكتب التوعية طوال فترة المعرض، كما سيتم على هامش فعاليات المعرض عقد مجموعة من الأنشطة وورش العمل الفنية عن فن الاوريجامي "فن طي الورق" واعادة التدوير. 


وأضافت فؤاد أن جناح الوزارة هذا العام يشهد نشاطا مكثفا في إطار الترويج والتوعية بمبادرة "اتحضر للأخضر" والتي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية لنشر الوعي البيئي وحث المواطن على المشاركة في تغيير السلوكيات والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.


وقد انطلقت اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 51 ، حيث قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بافتتاح فعاليات المعرض وتفقد الجناح الخاص بوزارة البيئة واستمع لشرح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للأنشطة المختلفة المقدمة من الوزارة للجمهور المتردد على المعرض.


    الاكثر قراءة