الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: الشعب المصري يبعث برسالة اليوم بوقوفه خلف القيادة السياسية لمواجهة التحديات

24-1-2020 | 16:00

قال يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الشرطة المصرية سطرت في تاريخها أروع البطولات في ملحمة مواجهة الاحتلال الإنجليزي في الإسماعيلية عام 1952 رفضا للاستسلام للاحتلال والتي استشهد خلالها نحو 50 فردا من رجال الشرطة وأصيب العشرات، حفاظا على كرامة وطنهم وشعبهم.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الذكرى تحتفل بها مصر سنويا في 25 يناير من كل عام، مضيفا إن احتفال الشعب المصري اليوم في استاد القاهرة هي أحد أشكال العرفان بالجميل من المصريين لشهداء الشرطة الأبرار ممن واجهوا الإرهاب بكل عزم ووطنية وضحوا بأرواحهم لتظل مصر آمنة ومستقرة.

وأضاف إن هذه الاحتفالية تأكيد بدعم الشعب المصري لمؤسسات الدولة في مواجهة مخطط عدائي مستمر لم يتوقف بهدف الإضرار بالأمن القومي المصري ومحاولة تفكيك الوحدة الوطنية، لكن الشعب المصري يعي ذلك ويقف صفا واحدا خلف القوات المسلحة والشرطة، وهي الرسائل التي يبعث بها المصريين اليوم باحتشادهم في استاد القاهرة.

وأكد أن الشرطة المصرية مع القوات المسلحة واجهت المخططات العدائية التي تحاك ضد مصر والشرق الأوسط عبر تمويل جماعات الإرهاب، ووقف رجال الشرطة والجيش وبذلوا كل جهدهم وأرواحهم من أجل الشعب المصري وإفساد هذه المخططات في ظل اشتعال المنطقة والفتن التي لا تتوقف.

وأشار إلى أن الاحتفالية اليوم تبعث برسالة وهي الوحدة والوقوف خلف الشرطة والقوات المسلحة والقيادة السياسية لمواجهة هذه التحديات، مؤكدا أن مصر باقية بشعبها العظيم الأبيّ.