الخميس 23 مايو 2024

رصف طريق «دير المحرق» في أسيوط بتكلفة 55 مليون جنيه

25-1-2020 | 13:33

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أنه تم البدء في أعمال رصف طريق قرية "مير" بمركز القوصية، تمهيدا لاستكمال تطوير باقي الطريق، والذي يمتد لمسافة 5 كيلومترات بعد اعتماد مبلغ 55 مليون جنيه لتطويره بالكامل، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير مسار محطات رحلة العائلة المقدسة.


وقال سعد - في تصريحات اليوم السبت - إن المحافظة توفر سبل الدعم الممكنة وتعمل على تذليل كافة العقبات لاستكمال الأعمال الجاري تنفيذها في تطوير المسار بمركز القوصية وقرية "درنكة"، لافتا إلى استكمال أعمال الرصف في الطريق المؤدي إلى دير السيدة العذراء الشهير بـ "دير المحرق" في القوصية بعد الانتهاء من أعمال تركيب خطوط الغاز والكهرباء.


وأوضح أنه بعد اعتماد بابا الفاتيكان لديري السيدة العذراء بدير درنكة والمحرق ضمن برنامج الحج الديني لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة للأراضي المقدسة، فإن المحافظة تقوم بأعمال تطوير جميع الطرق المؤدية لهما ضمن خطتها لتطوير المسار.


وناشد المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من السياحة والآثار والري ورؤساء المراكز والأحياء بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير حسب الخطة الموضوعة مسبقا من قبل المحافظة للتطوير، لتسهيل الزيارات والرحلات الوافدة إلى الديرين من كافة أنحاء العالم، مؤكدا الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشروعات إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة للأراضي المصرية لما لها من مردود اقتصادي.


وكان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان قد اعتمد محطات مسار رحلة العائلة المقدسة لمصر من بينها نقطتين هامتين من نقاط الرحلة بمحافظة أسيوط، وهما ديري السيدة العذراء بقرية "درنكة" و"دير المحرق" بقرية "مير" بمركز القوصية.