السبت 1 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب يحيل عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية

26-1-2020 | 14:58

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، في الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية؛ لدراستها وإعداد تقارير بشأنها للعرض على المجلس.


وأوضح عبد العال أنه تم إحالة مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي.. كما تم إحالة مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة رقم 90 لسنة 1975، المُنظم وفق قانون التأمين الاجتماعي، إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.


وأحال أيضا مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل القانونين رقم 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة استخدام الطاقة الجديدة، ورقم 203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.


كما أحال مشروع قانون مقدما من النائب محمد زكي السويدي و60 نائبا آخرين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 34 لسنة 1976 في شأن السجل التجاري المعدل بالقانون رقم 70 لسنة 2010، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الاقتصادية والصناعة.


وأحال عبد العال إلى لجنة القوى العاملة مشروع قانون مقدما من النائب محمد هب الله و60 نائبا آخرين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات والمعاشات، ومشروعا آخر مقدما من النائب خالد محمد عبد العزيز شعبان و60 نائبا آخرين، إلى جانب مشروع قانون مقدما من النائب سلامة الجوهري و60 نائبا آخرين بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية.


وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدما من النائبة مايسة عطوة و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة، فضلا عن إحالة مشروع قانون مقدما من النائب ممدوح مقلد و60 نائبا آخرين بتنظيم اقتناء الحيوانات الشرسة والزواحف الخطرة والسامة إلى لجنة مشتركة من لجنتي الزارعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية.


كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدما من النائب عبد الحميد دمرداش و60 نائبا آخرين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 1966 بإصدار قانون الزراعة إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشؤون الاقتصادية والشؤون الدستورية والتشريعية.


وأحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من النائبة كارولين ماهر و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون الرياضة إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشباب والرياضة والشؤون الدستورية والتشريعية.