السبت 18 مايو 2024

رشاد عبده عن «قانون زيادة مرتبات الوزراء»: «بجاحة.. ومفيش دم»

26-1-2017 | 20:28

علّق  الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى المصرى للدراسات الاقتصادية، على القانون المقدم من الحكومة إلى البرلمان بشأن زيادة مرتبات رئيس الوزراء والوزراء والمحافظين ونوابهم قائلًا: «بجاح ومفيش خش ومفيش دم»، فى ظل الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد نتيجة للسياسات الاقتصادية الفاشلة التى اتخذتها الحكومة مؤخرًا، على حد قوله.

وأضاف لـ«الهلال اليوم»، أنّ الحكومة هى من وضعت السياسات الفاشلة  التى رفعت  الأسعار على المواطن محدود الدخل بطريقة قاتلة، وبسببها زاد الدولار من 8.8 إلى 20 جنيهًا فى ظل سياسة التعويم، بالإضافة إلى أن الأسعار زادت رسميًا لـ240% على الفقراء والغلابة، ونتيجة التعويم اختفى عدد كبير من السلع، وفى مقدمتها الدواء.

وأشار رئيس المنتدى المصرى للدراسات الاقتصادية، إلى أنّ الحكومة لديها ثقة كبيرة في نواب البرلمان لأنهم دائمًا يوافقون بشكل دائم لكل القوانين المقدمة من الحكومة، فى الوقت الذى يكون البرلمان فى كل البلدان بمثابة «عين» على الحكومة،  مضيفاً: «للأسف لدينا أول برلمان يكون عين للحكومة».

ولفت إلى أنّ السعودية دخلها أكثر منّا ألف مرة، ومع ذلك اتخذت قرار بـ"تخفيض" مرتبات الوزراء، وأعضاء البرلمان، وجميع المسؤولين هناك.

وبعث رشاد برسالة إلى نواب البرلمان قائلًا: «يا نواب راعوا ضمائركم وجماهيركم اللى مش ترحمكم  فى الانتخابات القادم أذا وافقتكم على هذا القانون». 
 

    الاكثر قراءة