الإثنين 17 يونيو 2024

وزيرة البيئة: الانتهاء من المحطة الوسيطة لمنع تراكمات القمامة بمنيا القمح فبراير القادم

أخبار29-1-2020 | 15:00

 أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه من المتوقع الانتهاء من المحطة الوسيطة لمنع تراكمات القمامة بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية منتصف فبراير القادم ؛ وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات لرفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.


جاء ذلك خلال تفقد وزيرة البيئة اليوم الأربعاء أعمال إنشاء البنية التحتية للمحطة التي تبلغ مساحتها 2780 مترا مربعا والتي كانت تستخدم كنقطة مناولة لاستقبال المخلفات وتحول الموقع مع الوقت إلى مقلب عشوائي.


وتعد هذه الزيارة الثانية لوزيرة البيئة للموقع لتفقد أعمال البنية التحتية حيث تفقدت في الزيارة الأولى أعمال رفع التراكمات؛ وذلك في إطار مهام الوزارة في تنفيذ منظومة المخلفات الجديدة.


وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن وزارة البيئة قامت بوضع خطة متكاملة لرفع التراكمات وإنشاء المحطة الوسيطة لمنع عودة التراكمات إلى الموقع مرة أخرى حيث قامت الوزارة بالتدخل لرفع ونقل 17.5 ألف طن من التراكمات إلى المدفن الصحي للمحافظة بالخطارة ، كما وفرت معدات لنقل المخلفات الواردة من المحطة إلى المدفن الصحي للمحافظة وسيتم تسليمها للمحافظة بعد الانتهاء من العمليات الإنشائية.