الخميس 20 يونيو 2024

وزير الرياضة يلتقي سفيرة جمهورية كوبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

29-1-2020 | 18:40

التقى اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، " تانيا أجيار فرنانديس"  سفيرة دولة كوبا بجمهورية مصر العربية، وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة .


يأتي هذا اللقاء في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة، لفتح آفاق تعاون جديدة مع كافة دول العالم للإستفادة من التطور الذي يشهده العالم على مستوى الحركتين الشبابية والرياضية، وكذلك تبادل الخبرات التي تهدف إلي تحقيق الإستفادةالقصوى من التجارب الدولية الناجحة.


وقد تناول الطرفان بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا.


وفي هذا الصدد قال وزير الرياضة أننا  نهدف إلي تعزيز ودعم التعاون الفني في مجالات التربية البدنية وعلوم الرياضة، مؤكدا أن هذا التعاون سوف يسهم في تبادل الوفود والمدربين والخبراء على المستوى الرياضي.


وأضاف صبحي، بأن التعاون سيشمل أيضا زيارات للقيادات والكوادر الرياضية في مجالات الإدارة الرياضية والتحكيم والتدريب وفق معايير وأساليب الإدارة الحديثة للإستفادة من تجربة كلا البلدين في هذا المجال.


ولفت وزير الرياضة إلي أن مذكرة التفاهم، سوف تشمل إقامة ورش عمل مشتركة حول موضوعات"الإدارة الرياضية الحديثة والتي تضم إدارة المنشآت، والأزمات، والتجارب الناجحة في مواجهة شغب الملاعب، وحقوق البث التلفزيوني، والإستثمار الرياضي، ورياضة المعاقين".


وفي المقابل وجهت سفيرة جمهورية كوبا الشكر لوزير الرياضة على حسن الإستقبال والضيافة، مؤكدة أن مصر من أهم الدول التي تتطلع كوبا للتعاون معها، خصوصا بعد الطفرة الإقتصادية والسياسية التي تشهدها مصر حاليا، مشيرة إلي أن هذا التطوير شمل المجال الرياضي الذي أصبح واحدا من أهم المجالات التي تهتم بها مصر كدعم كبير للإقتصاد الوطني.


وأعربت " فرنانديس" عن تفائلها  الشديد بنجاح هذا التعاون والذي سيشمل توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا، ووزارة الشباب والرياضة .


حضر الاجتماع الدكتورة غادة حسين مدير العلاقات الخارجية، ورضا صالح مدير العلاقات العامة بوزارة الشباب والرياضة.