السبت 1 يونيو 2024

ثيم يضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي أستراليا

31-1-2020 | 17:28

تأهل النمساوي دومينيك ثيم، اليوم الجمعة إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس، للمرة الأولى في مشواره، بعد تغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف بـ3 مجموعات لواحدة.

 

وقلب ثيم، المصنف الخامس عالميًا، تأخره بمجموعة أمام زفيريف إلى انتصار بواقع "3-6، 6-4، 7-6 (7-3) و7-6 (7-4)"، في لقاء استغرق 3 ساعات و42 دقيقة.

 

وسيواجه ثيم في المباراة النهائية منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الطامح للفوز باللقب الثامن في مشواره لاستعادة صدارة التصنيف العالمي، والذي أطاح بسهولة بالسويسري روجر فيدرير في نصف النهائي بـ3 مجموعات نظيفة، نظرًا لمعاناة "المايسترو" من مشكلات بدنية.

 

وكان ثيم هو الأفضل في اللقاء بفضل قوة إرساله الأول وكذلك في معدل فوزه بالنقاط على الشبكة مقارنة بزفيريف، الذي سدد 16 إرسالًا ساحقًا خلال المباراة مقارنة بـ10 للنمساوي.

 

وحسم زفيريف المجموعة الأولى لصالحه بعدما نجح في كسر إرسال ثيم ليحسمها 6-3 قبل أن يرد له النمساوي الأمر وينجح في معادلة الكفة بفوزه بالمجموعة الثانية 6-4.

 

وفشل كل لاعب في إنهاء المجموعة الثالثة ليحتكمان إلى شوط كسر التعادل "تاي بريك" الذي انحاز للاعب النمساوي.

 

وعاد اللاعبان ليتعادلان في المجموعة الرابعة 6-6 ليكون "التاي بريك" هو الحاسم مرة أخرى لثيم، مثلما كان حاسما له أمام الإسباني رافائيل نادال في ربع النهائي، حيث فاز اللاعب النمساوي بـ3 مجموعات بفضل تألقه في "التاي بريك".

 

وسبق لديوكوفيتش أن واجه ثيم في 10 مناسبات سابقة، فاز الصربي في 6 منها وخسر في 4، علما بأن النمساوي فاز في آخر مواجهتين العام الماضي.

 

ويطمح ثيم للتتويج بأول ألقابه في الجراند سلام، خصوصًا بعد خسارته لنهائي رولان جاروس مرتين في 2018 و2019 أمام نادال، أما ديوكوفيتش فيسعى للتتويج باللقب الـ17 له في البطولات الكبرى.