الثلاثاء 2 يوليو 2024

سفير مصر في السودان والخطيب ورموز الكرة السودانية يشيدون بالعلاقات بين البلدين

1-2-2020 | 16:50

 أشاد السفير المصري في السودان حسام عيسى، ورئيس مجلس ادارة النادي الأهلي محمود الخطيب، وعدد من رموز كرة القدم السودانية، بالعلاقات المصرية السودانية، معربين عن أملهم في أن تخرج المباراة المقرر مساء اليوم بين الأهلي والهلال السوداني، في استاد "الجوهرة الزرقاء"، في مدينة أم درمان"، في ختام دور المجموعات في دوري أبطال افريقيا، بالشكل الذي يليق بالعلاقات المميزة بين البلدين.


وتبادل الخطيب، وقدامى اللاعبين في منتخب السودان، ونادي الهلال، التكريم اليوم السبت، كما كرم الخطيب السفير المصري في السودان، خلال غداء أقامه السفير المصري في السودان، في "دار السكن"، في الخرطوم، على شرف الخطيب، حضره أعضاء البعثة الديبلوماسية المصرية في السودان، وعدد من رموز كرة القدم السودانية، أبرزهم الكابتن علي جاجرين، كابتن المنتخب السوداني، ونادي "الهلال" السابق، وشوقي عبد العزيز، كابتن منتخب السودان ونادي الهلال السابق، ومحمد حمزة الكوارتي، مدير قطاع الرياضة السابق في نادي الهلال.

وقال السفير حسام عيسى: "أنا سعيد وأنا أستقبل هذه القامات الكبيرة، فمحمود الخطيب قيمة وقامة ورمز للأخلاق، يمثل ناد من أعظم أندية افريقيا، مُرحبا بالخطيب في السودان، الذي تربطه علاقات أخوة مع مصر".


وتمنى أن يخرح لقاء اليوم بالقيمة العالية التي يستحقها، وأن نحتفل بهذه الفعالية الكبيرة، التي لا تخرج عن كونها مباراة لكرة القدم، بين أشقاء.


وقال رئيس النادي الأهلي "الظروف التي واجهت هذه المباراة، وما حدث من بعض الناس لى السوشيال ميديا لا يمثل أبدا الواقع، فكلنا أخوة، في مصر والسودان، حيث نعتبرهما بلدا واحدا"، مضيفا: "أتمنى أن تخرج المباراة بما يليق بتلك الأخوة".


فيما قال علي جاجرين كابتن منتخب السودان "أعبر عن بالغ سعادتنا بأن نلتقي بالأخوة في السفارة المصرية، ولا يمكن تصور مدى امتناني بالفرصة التاريخية التي سمحت لنا بهذا اللقاء الطيب الذي لن ينسى مع الكابتن محمود الخطيب"، مضيفا: "هذا اللقاء سيُسجل في تاريخنا، فالخطيب ليس لاعبا مهاريا فقط، ولا قيمة كروية كبيرة فقط، ولكنه أيضا يمثل قيمة كبيرة ورمز عظيم للأخلاق".


وأثنى على إدارته النادي الأهلي بحنكة رياضية كبيرة، لافتا إلى أنه يمثل قدوة للرياضيين في البلدين، اللذين يجمعهما أخوة تاريخية ومستقبل مشترك.


وقال إن "مباراة اليوم هى مباراة بين أشقاء، وأي مشاحنات لا تعبر أبدا عن العلاقات الودية بين الأهلي والهلال"، مشددا على أن الأهلي فريق كبير، وهو وسط أهله في السودان.