السبت 1 يونيو 2024

محافظ الجيزة: نستهدف تحقيق 90% من الجمع السكني للمخلفات

2-2-2020 | 14:26

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، أن المحافظة تستهدف الوصول لأكثر من 90% من الوحدات السكنية بمنظومة الجمع السكني للمخلفات، لكى تظهر ثمار منظومة النظافة على الوجه الأمثل بالشوارع.. مشدداً على ضرورة ألا يقتصر أداء شركات الجمع السكني على رفع المخلفات والتجمعات من الشوارع فقط.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد مع شركات الجمع المنزلي، للوقوف على مستوى النظافة والعمل على حل المشاكل التي قد تواجههم للارتقاء والنهوض بمنظومة النظافة.


وأعرب راشد عن عدم رضاه حتى الآن عن الوضع الحالي لأداء شركات الجمع السكني.. قائلا "لابد من تفعيل المنظومة بالشكل الأمثل والجمع من المنبع، لتحقيق نجاح فعلي للمنظومة".


وأشار إلى شن جولات ميدانية مفاجئة للوقوف على مستوى أداء الشركات.. موضحا أنه لن يتم الالتفات للتقارير الورقية، موجها رئيس هيئة النظافة بصرف المستحقات المالية للشركات الملتزمة بصفة منتظمة.. مشددا على حظر استخدام (اللودر) أثناء رفع مخلفات القمامة والتجمعات، حفاظا على حالة الأسفلت والأرصفة والبلدورات من التلف. 


كما منح المحافظ الشركات مهلة أسبوع واحد، لتطوير آلية وطريقة العمل بالمنظومة وخاصة بأحياء بولاق وشمال الجيزة، ومنح مهلة شهر لشركات النظافة لتقييم أدائها كمهلة أخيرة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة.